20 سبتمبر 2021 07:34 13 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

بعد استبعاد إسطنبول ولندن.. الاتحاد الأوروبي يستقر على ملعب نهائي دوري الأبطال

النهار

تسيطر حالة من الجدل على ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا، التي تجمع مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين، بعدما كان من المقرر أن تقام على ملعب "أتاتورك الأولمبي" في مدينة إسطنبول التركية، قبل أن يتم إلغاء الفكرة بسبب إدراج بريطانيا إسطنبول في القائمة الحمراء بسبب تفشي فيروس كورونا.
ويدرس الاتحاد الأوروبي عدد من السيناريوهات بأن ملعب نهائي دوري الأبطال، بعدما أشارت العديد من التقارير الإنجليزية، في وقت سابق أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تقدم بطلب أمام “يويفا” لإقامة المباراة في لندن على ملعب ويمبلي.


فيما أكدت صحيفة "تايمز" البريطانية، إلى صعوبة إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب ويمبلي، وأن البرتغال باتت هي الخيار الأرجح لاستضافة اللقاء.


وأضافت "تايمز" أن المحادثات بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" وحكومة المملكة المتحدة فشلت في التغلب على بعض المشكلات الرئيسية لكلا الطرفين، لذا من المرجح أن تقام المباراة في البرتغال.

ويلتقي تشيلسي مع مانشستر سيتي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، على أن تقام المباراة يوم 29 مايو الجاري.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وضع شروطا للموافقة على نقل نهائي دوري أبطال أوروبا، بين مانشستر سيتي وتشيلسي، من إسطنبول إلى ملعب ويمبلي.

وكانت الحكومة البريطانية قد طلبت نقل المباراة إلى إنجلترا، عقب وضع تركيا في "القائمة الحمراء" بشأن فيروس كورونا.

ووفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن رؤساء الاتحاد الأوروبي مستعدون لنقل نهائي دوري الأبطال إلى ويمبلي بحضور 22500 مشجع، لكن بشرط الحصول على بعض الضمانات.

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي متعاطف مع وضع الجماهير، وحالة رفض مشجعي مانشستر سيتي وتشيلسي السفر إلى تركيا.

وأوضحت أن الاتحاد الأوروبي استبعد إقامة المباراة على ملاعب: توتنهام ونيوكاسل وآرسنال وأستون فيلا وهامبدن بارك وملعب الألفية في كارديف.

ويطلب الاتحاد الأوروبي الحصول على ضمانات مطلقة من الحكومة بأن جميع وسائل الإعلام والمذيعين والرعاة وكبار الشخصيات سيسمح لهم بالحضور دون قضايا تتعلق بالحجر الصحي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري