27 يوليو 2021 17:38 17 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

الاتحاد الإيطالي يهدد يوفنتوس بالطرد من المشاركة في الدوري

النهار

أكد جابرييلي جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم الإثنين، إن نادي يوفنتوس سيُمنع من المنافسة في دوري الدرجة الأولى، في الموسم المقبل، إذا استمر في دوري السوبر الانفصالي المقترح.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن جرافينا قوله: "إن لم يحترم يوفنتوس القواعد سيُطرد".

وتابع: "عندما يحل موعد التسجيل للمنافسة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، في الموسم المقبل، سيُستبعد النادي من البطولة إن لم يقرر الانسحاب من دوري السوبر".
وانهار مشروع دوري السوبر الانفصالي، بعد 48 ساعة فقط من إعلان 12 ناديا بارزا عنه، في أبريل الماضي، وانسحبت منه 9 أندية ليتبقى فقط برشلونة وريال مدريد يوفنتوس.

والأندية المنسحبة هي: تشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وآرسنال وتوتنهام من إنجلترا، بالإضافة لأتلتيكو مدريد الإسباني، وميلان وإنتر ميلان الإيطاليين.

تسببت الخسارة الثقيلة التي تعرض لها يوفنتوس أمام ميلان في توجيه انتقادات للنجم كريستيانو رونالدو، هداف السيدة العجوز بعد الخسارة القاسية أمام ميلان بثلاثية نظيفة، في إطار الجولة 35 من الدوري الإيطالي.

وشهدت مباراة يوفنتوس وميلان ، مشاركة كريستيانو رونالدو في المباراة كاملة، ولم يظهر تمامًا ولم يشكل خطورة على مرمى ميلان

وفتحت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت"، النار علي كريستيانو رونالدو بعد تواضع أداء رونالدو في لقاء الأمس والذي كان بمثابة لقاء هام للحاق يوفنتوس بلمشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.

وقالت الصحيفة الايطالية أنه في الشوط الأول، لم يلمس الدون، أي كرة في منطقة الخصم، بل تجول في أرجاء الملعب كثيرًا دون أن يجد موقعه على الإطلاق، وهو الأداء الأكثر إحباطًا في أهم ليلة.

وشددت الصحيفة "رونالدو لم يلمس الكرة في منطقة ميلان بالشوط الأول بحسب بيانات شبكة أوبتا، جنبًا إلى جنب مع موراتا، الذي لمسها مرة واحدة في الشوط الأول بأكمله".

وأردفت : "لم يسدد يوفنتوس مرة واحدة على مرمى ميلان في الشوط الأول. جسديًا رونالدو ليس في أفضل حالاته".

وتراجع ترتيب اليوفي إلى المركز الخامس، في الدوري الايطالي حيث يخاطر بفشل التأهل لدوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

واكتسح فريق إيه سي ميلان غريمه التقليدي يوفنتوس بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، على ملعب أليانز ستاديوم، ضمن الجولة 35 من الدوري الإيطالي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري