النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 04:22 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مياه كفر الشيخ تنتهي من إصلاح خط مياه 10 بوصة أمام حديقة صنعاء وإعادة ضخ المياه للمناطق المتأثرة بـ«أول كتاب من نوعه».. جامعة الأزهر تكرم الدكتور حسام شاكر لتوثيق تاريخ 18 رئيسًا للجامعة على مدار 65 عامًا في عيد ميلادها.. الدكتورة إيمان أنيس أيقونة الفن والعلم والعمل العام تواصل كتابة فصول المجد والإنجاز والتميز رسائل طمأنة للأسواق.. قراءة في آراء مجتمع الأعمال: كيف يعزز تمديد العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية ثقة المستثمرين؟ قوات الإنقاذ بتحاول تستخرج الجثث.. مصرع 5 أشخاص وإصابة 3 آخرين أثناء التنقيب عن الآثار بأسيو خطوة جديدة للتيسير علي الطلاب.. جامعة بنها تعلن ظهور النتائج وفتح التظلمات أونلاين ”مستني أخويا يخرج من الحفرة”.. شقيق ضحية التنقيب بحلوان يكشف كواليس المأساة إنقلاب ميكروباص يحصد روحاً ويصيب 12 آخرين بطريق العبور الصحراوي عم مصطفى زيكو: اللاعب تحمّل المسؤولية منذ صغره وسنحتفل بتأهل منتخب مصر إلى الأدوار النهائية مكتشف إبراهيم عادل: موهبته ظهرت منذ الصغر وأول مكافأة في مشواره كانت 100 جنيه والد كريم حافظ: اللاعبون في قمة الجاهزية لمواجهة إيران وحسام حسن يؤدي عمله على أكمل وجه عبدالناصر زيدان: إبراهيم عادل ينتظره مستقبل باهر وأتوقع تعادل مصر وإيران وتأهل الفراعنة

أهم الأخبار

رئيس حي بولاق الدكرور: غلق المحال في مواعيدها.. ولا أحد فوق القانون

قال المهندس عبد الله نور رئيس حي بولاق الدكرور أنه يتم التصدي لأي محلات تجارية او مطاعم مخالفة لقرار الغلق بتحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الأجراءات القانونية حيال أصحابها بالتعاون مع أجهزة الأمن تنفيذا لقرار رئيس الوزراء.

وأكد أن لأحد فوق القانون ويتم التعامل مع كافة المواطنين علي السواء وذلك لمنع الزحام وأنتشار فيروس كورونا.

واشار الى انه يتم يوميا شن حملات مكبرة لرصد المحال والمقاهى المخالفة لقرارات الغلق والإجراءات الإحترازية الخاصة بمنع إنتشار مرض كورونا بنطاق الحى.

واضاف ان ذلك يتم تنفيذا لتشديدات اللواء احمد راشد محافظ الجيزة والتي شملت منع كافة التجاوزات وإتخاذ قرارات حازمة حيالها وتوقيع العقوبات القانونية ضد أصحابها أو القائمين عليها بشكل فورى.
وكان اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة: قال إنه يتابع الحملات في الشوارع وهناك حرص واضح على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "إكسترا نيوز"، أنه سيكون هناك سيطرة على حركة الميكروباصات الفترة المقبلة لمنع انتظارها تحت الكباري.
ولفت إلى أنه تم عمل سوق حضاري بعد عرض حلقة البرنامج أمس الأول ونقل الباعة للقضاء على العشوائية.
وأكد محافظ الجيزة أنه من المنتظر أن يزور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اليوم منطقة شارع الأهرام لمتابعة أعمال التطوير.

وشنت أجهزة حى جنوب الجيزة بإشراف تيسير عبد الفتاح رئيس الحي بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى والطب الوقائي بالجيزة حملة مكبرة لتعقيم المنشآت الحكومية والطرق ودور العبادة.

ويأتي ذلك فى إطار خطة محافظة الجيزة لرفع درجة الاستعداد واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا بين المواطنين.

وفي ذات السياق أوضح محافظ الجيزة أن الحملة شملت تطهير مسجد الاعتصام والكنيسة الإنجيلية ومستشفى رمد الجيزة ومعهد بحوث العيون وميدان الجيزة ومبنى الشهر العقارى.

وأضاف المحافظ أنه يجرى العمل بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالمحافظة لاستمرار أعمال التعقيم والتطهير بمختلف القطاعات.

وفي سياق آخر، وجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع مختلف الأجهزة المعنية بالمحافظة بتكثيف حملات الضبط لإحكام السيطرة على مخالفات الباعة والمحال وتشديد الرقابة للتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية لمجابهة فيروس كورونا.

وفى هذا الإطار تم تطهير وتعقيم 10 مساجد بقرية بشتيل ضمن فعاليات الحملات اليومية لمركز ومدينة أوسيم لتطهير المنشآت العامة ودور العبادة بالتنسيق مع الإدارة البيطرية والإدارة الصحية بالمدينة، وضبط 2 مقهى مخالف للإجراءات الوقائية من خلال تقديمها للشيشة، بالإضافة إلى 56 حالة إشغال للطريق بشارع المسابك.