النهار
الخميس 25 يونيو 2026 04:27 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وكالة الإمارات للمساعدات الدولية: الإمارات قدمت نحو 4 مليارات دولار دعما لفلسطين منذ بداية الحرب على غزة رئيس حكومة كوردستان يفتتح حدائق بابل المعلقة المنظمة العربية للتنمية الإدارية تُشارك في أعمال الدورة العادية الثامنة والخمسين للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك سفير الجزائر بالقاهرة يدعو الجالية للمشاركة في الانتخابات التشريعية المقررة 2 يوليو ويؤكد: استحقاق يعزز مسار الجمهورية الجديدة تحذير برلماني من آثار البرنامج العلاجي الصيفي على تلاميذ الابتدائي محافظ المنوفية يوجه بزيادة منافذ الكشف الطبي لطلاب الصفوف الأولى وتقليل فترات الانتظار خطوة بخطوة.. أعرف إجراءات الحصول على قرار تمكين من مسكن الزوجية ضبط صانعة محتوى بالجيزة لنشرها فيديوهات رقص خادشة للحياء بهدف تحقيق أرباح هل تبدأ مصر تصنيع مكونات السيارات الأكثر تعقيداً؟ هتك عرض 4 فتيات.. رفض استئناف محمد طاهر مؤسس بيت فاطم وتأييد قرار حبسه 45 يومًا براءة جيهان الشماشرجي من تهمة السرقة بالإكراه.. والمحكمة تسدل الستار على القضية حادث حدائق الأهرام يثير أسئلة العدالة ومسؤولية الأسرة وحدود العقوبة القانونية

أهم الأخبار

رئيس حي بولاق الدكرور: غلق المحال في مواعيدها.. ولا أحد فوق القانون

قال المهندس عبد الله نور رئيس حي بولاق الدكرور أنه يتم التصدي لأي محلات تجارية او مطاعم مخالفة لقرار الغلق بتحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الأجراءات القانونية حيال أصحابها بالتعاون مع أجهزة الأمن تنفيذا لقرار رئيس الوزراء.

وأكد أن لأحد فوق القانون ويتم التعامل مع كافة المواطنين علي السواء وذلك لمنع الزحام وأنتشار فيروس كورونا.

واشار الى انه يتم يوميا شن حملات مكبرة لرصد المحال والمقاهى المخالفة لقرارات الغلق والإجراءات الإحترازية الخاصة بمنع إنتشار مرض كورونا بنطاق الحى.

واضاف ان ذلك يتم تنفيذا لتشديدات اللواء احمد راشد محافظ الجيزة والتي شملت منع كافة التجاوزات وإتخاذ قرارات حازمة حيالها وتوقيع العقوبات القانونية ضد أصحابها أو القائمين عليها بشكل فورى.
وكان اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة: قال إنه يتابع الحملات في الشوارع وهناك حرص واضح على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "إكسترا نيوز"، أنه سيكون هناك سيطرة على حركة الميكروباصات الفترة المقبلة لمنع انتظارها تحت الكباري.
ولفت إلى أنه تم عمل سوق حضاري بعد عرض حلقة البرنامج أمس الأول ونقل الباعة للقضاء على العشوائية.
وأكد محافظ الجيزة أنه من المنتظر أن يزور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اليوم منطقة شارع الأهرام لمتابعة أعمال التطوير.

وشنت أجهزة حى جنوب الجيزة بإشراف تيسير عبد الفتاح رئيس الحي بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى والطب الوقائي بالجيزة حملة مكبرة لتعقيم المنشآت الحكومية والطرق ودور العبادة.

ويأتي ذلك فى إطار خطة محافظة الجيزة لرفع درجة الاستعداد واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا بين المواطنين.

وفي ذات السياق أوضح محافظ الجيزة أن الحملة شملت تطهير مسجد الاعتصام والكنيسة الإنجيلية ومستشفى رمد الجيزة ومعهد بحوث العيون وميدان الجيزة ومبنى الشهر العقارى.

وأضاف المحافظ أنه يجرى العمل بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالمحافظة لاستمرار أعمال التعقيم والتطهير بمختلف القطاعات.

وفي سياق آخر، وجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع مختلف الأجهزة المعنية بالمحافظة بتكثيف حملات الضبط لإحكام السيطرة على مخالفات الباعة والمحال وتشديد الرقابة للتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية لمجابهة فيروس كورونا.

وفى هذا الإطار تم تطهير وتعقيم 10 مساجد بقرية بشتيل ضمن فعاليات الحملات اليومية لمركز ومدينة أوسيم لتطهير المنشآت العامة ودور العبادة بالتنسيق مع الإدارة البيطرية والإدارة الصحية بالمدينة، وضبط 2 مقهى مخالف للإجراءات الوقائية من خلال تقديمها للشيشة، بالإضافة إلى 56 حالة إشغال للطريق بشارع المسابك.