21 أكتوبر 2021 04:56 15 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

1489 مهاجرا وصلوا على متن قوارب هجرة إلى جزيرة لامبيدوزا الايطالية

النهار


كشفت مصادر أمنية إيطالية بأن 1489 مهاجرا وصلوا على متن قوارب هجرة إلى جزيرة لامبيدوزا خلال الساعات القليلة الماضية.
وأضافت المصادر أنه "بعد وصول أول دفعة مؤلفة من 325 مهاجرا، من بينهم 11 امرأة، بعد الساعة الرابعة صباحا، استمر تتابع عمل قوارب دوريات هيئة حماية الموانئ وقوات الشرطة المالية على مدار يوم أمس (الأحد) في اعتراض قوارب المهاجرين على بعد أميال قليلة من الساحل الصقلي".
وأشارت إلى أنه "كان هناك عند الساعة 2 تقريبا من بعد ظهر أمس بالفعل 1186 مهاجرا قد وصلوا إلى الجزيرة"، فيما "استمر تسجيل عمليات الوصول في الساعات التالية"، وذلك "بفضل الظروف المناخية المواتية".
وذكرت المصادر أيضا أن "فترة ما بعد ظهر أمس، حملت 7 عمليات إنزال مهاجرين أخرى تشتمل على ما مجموعه 303 أشخاص إلى كبرى جزر الأرخبيل الصقلي"، أعقب ذلك "وصول قارب آخر على متنه 47 رجلا، ثم 3 قوارب صغيرة تحمل على متنها 35 شخصا على التوالي، بينهم امرأتان وقاصران"، وكذلك "19 تونسيا بينهم 4 قاصرين غير مصحوبين بذويهم، و10 رجال من الجنسية التونسية أيضا على متن قارب آخر".
ولفتت المصادر الأمنية إلى أن "عملية الرسو الـ14 حملت معها 89 رجلا، بينما دخل قارب صغير آخر إلى الميناء وعلى متنه 18 تونسيا بعد فترة وجيزة من ذلك". وقد "كان آخر من وصل إلى الجزيرة دفعة من 85 مهاجرا بينهم 5 سيدات وطفلين، مما رفع العدد الإجمالي للأشخاص الذين وصلوا إلى الجزيرة في غضون ساعات قليلة إلى 1489 مهاجر قالت المصادر أن "هذا الرقم من المقرر أن يزداد في الساعات القليلة القادمة".
وأوضحت أنه "تم نقل جميع المهاجرين، بعد إجراء فرز صحي أولي، إلى النقطة الساخنة في منطقة إمبرياكولا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري