النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 12:26 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية الغردقة تستضيف مهرجان البطيخ بمشاركة 200 شيف من مصر ودول عربية وأجنبية محافظ البحيرة: بدء تنفيذ كبرى حملات القضاء على المقالب العشوائية فى إدكو تمهيدا لاستغلال 66 فدانا جمعية مسافرون للسياحة : الاتفاق الأمريكي الإيراني يعيد الهدوء للبحر الأحمر .. ومرسى علم وشرم الشيخ أكبر الرابحين السويدي إليكتريك تستعرض أحدث حلولها التكنولوجية في معرض WATREX Expo 2026 نقابة المهندسين بالإسكندرية تطلق ندوة ”مغامرة الأرقام” للأطفال أوريجن تكنولوجي تختتم قمتها بالقاهرة وتستعرض حلول التتبع الذكي للدواء والسلع الاستهلاكية كاسبرسكي للإستدامة 2024-2025: نحو بناء عالم سيبراني أكثر أماناً للجميع برنامج ثقافي وفني حافل في معرض مكتبة الإسكندرية بالدورة الحادية والعشرين جامعة المنصورة تفتتح فعاليات ملتقى مصر والصين عبر BRICS

المحافظات

7 متهمين وراء سرقة «مينى باص وملاكى» فى الشرقية والإسماعيلية

كشف قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع مباحث الشرقية، واقعة سرقة بالإكراه لسيارة مينى باص، تبين أن 4 متهمين وراء الواقعة، وأنهم سرقوا سيارة أخرى فى الإسماعيلية، وباعوا المسروقات إلى 3 آخرين تم ضبطهم، وتولت النيابة التحقيق
.
تلقى ضباط مركز ههيا بلاغا من «سائق»، مقيم بقرية فى مركز أبو كبير، وأنه أثناء استقلاله سيارته، مينى باص، بطريق تابع لقرية السلامون، فوجئ بقيام 4 مجهولين يستقلون سيارة ملاكى سوداء اللون باعتراض طريقه وإيقافه، وتهديده بأسلحة بيضاء واصطحابه لطريق مركز أبو حماد وإنزاله وسرقة السيارة ولاذوا بالفرار.

تم تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء علاء الدين سليم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، ضم مفتشى القطاع وضباط إدارة البحث الجنائى بالشرقية، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة 4 عاطلين لهم معلومات جنائية مسجلة.

عقب تقنين الإجراءات وباستهدافهم تم ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا وقرروا باستخدامهم سيارة الملاكى فى ارتكاب الواقعة، والتى قاموا بسرقتها بالإكراه فى مركز القصاصين بالإسماعيلية واصطحاب صاحبها داخلها وإنزاله فى مركز ههيا بالشرقية. وأضافوا بتصرفهم فـى السيارة المينى باص بالبيع لكل من «خالد. ع» - 41 سنة - له معلومات جنائية مسجلة و«أحمد.س» - 43 سنة - عاطل سبق اتهامه فـى قضيتى «سلاح، مخدرات»، أرشدوا عن الهاتف المستولى عليه، السيارة المستخدمة فـى الواقعة، والمُبلغ بسرقتها فى مركز القصاصين، وعثر بداخلها على 2 سلاح أبيض «سنجة»، وتم ضبطهما واعترفا بالواقعة، وأوضحا أنهما باعا المينى باص إلى «محمد. ع» - 41 سنة - مزارع - مقيم بمركز بلبيس، وتم ضبط الأخير، واعترف بقيامه بتقطيع المينى باص إلى أجزاء، أرشد عنها والأدوات المستخدمة، وتولت النيابة التحقيق.