النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 06:29 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لأول مرة.. مصر تستضيف بطولتي كأس إفريقيا المفتوحة للجودو المؤهلتين لأولمبياد لوس أنجلوس 2028 نتائج الجولة الأخيرة تحدد 495 سيناريو لمواجهات دور الـ32 «صحة المصريين ليست تريند».. تحرك برلماني لمراجعة سلامة الغذاء والمنتجات المتداولة بالأسواق فرحات: توجيهات الرئيس تعكس رؤية متكاملة لتحقيق التوازن بين العدالة الاجتماعية والاستدامة الاقتصادية الصحة: الشكاوى حق مكفول.. والاعتداء على العاملين بالقطاع الصحي جريمة يعاقب عليها القانون 3 مصريين ضمن 97 لاعبا مهددين بالغياب عن دور الـ32 منصور يحذر من «طريق الموت» بعد اعتراف محافظ الجيزة بوجود منحنيات خطيرة إي اف چي هيرميس تنهي إصدار توريق لـ«بريميوم» بقيمة 239 مليون جنيه خاص| افتتاح قطاع جديد من الطريق الدائري الإقليمي للتشغيل التجريبي الجمعة المقبلة بعد واقعة طبيبة شبرا الخيمة.. وزارة الصحة: كرامة الأطقم الطبية خط أحمر وزارة الشباب والرياضة وهيئة تنمية الصعيد تبحثان تحويل مراكز الشباب إلى حاضنات تنموية وزير الشباب والرياضة يبحث مع نظيره المغربي تفعيل اتفاق التعاون وتمكين الشباب

المحافظات

وكيل صحة الشرقية: يجتمع بمديري الإدارات والمستشفيات بالمحافظة لمناقشة خطة العمل .

إستمرارا للإجتماعات المكثفة لمناقشة الإجراءات المتبعة والخطط اليومية للعمل، عقد وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود، إجتماع مع مديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، وذلك اليوم الأحد، عبر تقنية الفيديو كونفراس، في حضور مديري الإدارات الفنية بالمديرية.

تناول الإجتماع مناقشة مديري المستشفيات للإجراءات اليومية المتبعة لمجابهة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ داخل كل مستشفي، وخطة العمل بها والمعوقات لوضع الحلول المناسبة لها، ووجه وكيل الوزارة بالتأكد من توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، وتوافر المخزون الكافي من الأكسجين لتغطية مختلف الأقسام الطبية بالمستشفي، ومن توافر أسطوانات الأكسجين الكافية بالمخازن، ومتابعة الإستهلاك اليومي للأكسجين وفقاً للحالات الصحية بالمستشفي، وتكثيف المتابعة الدورية علي كافة الأقسام الطبية، كما أكد علي توفير السكن اللائق للمتدربين ضمن برنامج الزمالة المصرية بمستشفيات المحافظة، والتشديد علي إتباع الإجراءات الوقائية والتطهير والتعقيم اليومي، ووجه بالمتابعة المستمرة لعمل الفرق الطبية داخل أقسام العزل بالمستشفيات، والتأكد من توفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة للمرضي، كما شدد علي المتابعة المكثفة لحالات الفرز، والمرضي بوحدات العنايات المركزة بجميع المستشفيات، موجهاً بزيادة عدد الأسرة بالأقسام الطبية، ووفقاً لمعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوي، وتكثيف جلسات العلاج الطبيعي، وأيضا متابعة الأمصال وفصائل الدم المختلفة، والكيماويات المعملية، ووجه بمتابعة الصيانة الدورية للأجهزة الطبية وغير الطبية، وشدد علي مديري الإدارات الصحية بالرقابة والمتابعة المكثفة للإجراءات الوقائية والاحترازية في مختلف المنشآت الحيوية والمؤسسات ودور العبادة، وتكثيف أعمال الرش والتطهير، والتوعية والتثقيف الصحي، مع متابعة الفرق الطبية لحالات العزل المنزلي، كما أكد علي تكثيف المتابعة الدورية علي الفرق الطبية الثابتة والمتحركة المخصصة لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩، بكافة أنحاء مراكز ومدن المحافظة.