الخميس 25 أبريل 2024 11:12 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة حركة فتح مهاجمة حماس: قطاع غزة عاد تحت سيطرة إسرائيل بسبب سياسات الحركة الأهلي يختتم إستعداداته لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا الزمالك يضرب موعداً مع الترجي في نهائي كأس الكؤوس الأفريقية إيقاف رمضان صبحي.. عقوبات الجولة الـ19 من دوري nile

رياضة

تغييرات جديدة فى تشكيل الأهلى أمام الزمالك اليوم

استقر بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى على تشكيل فريقه لمواجهة الزمالك اليوم باستاد القاهرة فى إطار لقاءات الجولة الحادية والعشرين من منافسات الدوري الممتاز .

وحجز محمد الشناوى مكانه فى تشكيل الأهلى الأساسى كحارس للمرمي فى ظل المستويات والخبرات الكبيرة التى يمتلكها ، وحسم موسيمانى تشكيل الأهلى الدفاعى أمام الزمالك حيث قرر الاعتماد على محمد هانى كظهير أيمن بجانب كل من بدر بانون وياسر إبراهيم فى قلب الدفاع وتجري الآن المفاضلة بين أيمن أشرف " العائد من الإصابة " ومحمود وحيد للاعتماد على أحدهما فى التشكيل الأساسى .

واستقر موسيمانى على الاعتماد على عمرو السولية بجانب أليو ديانج فى وسط الملعب مع وجود محمد مجدى قفشة فى مركز صانع الألعاب ويفاضل المدير الفنى للأهلى بين طاهر محمد طاهر وكهربا للاعتماد على أحدهما فى مركز الجناح الهجومى بجانب كل من حسين الشحات ومحمد شريف .

وفى هذا السياق ، قرر اتحاد كرة القدم بقيادة المهندس احمد مجاهد تقليص عدد الحضور فى مباراة القمة بين الأهلى والزمالك المقرر إقامتها بينهما مساء اليوم فى إطار لقاءات الجولة الحادية والعشرين من منافسات الدوري الممتاز لموسم 2020/2021 .

واستقر اتحاد الكرة على اقتصار الحضور على 50 شخصا فقط لا غير ، ويتم تقسيم العدد إلى 25 شخصا من قبل الأهلى " مجلس الإدارة بجانب الدعوات" و25 شخصا من الزمالك " مجلس الإدارة بجانب الدعوات " .

وجاء قرار اتحاد الكرة بتقليص عدد الحضور إلى 50 شخصا فقط لا غير فى ظل انتشار فيروس كورونا والحرص على الخروج بالمباراة إلى بر الأمان مثلما حدث فى مباراة الدور الأول بين الفريقين الكبيرين والتى أقيمت أيضا على استاد القاهرة المستضيف لقمة اليوم .

ويضم الأهلى والزمالك مجموعة من اللاعبين الذين يعدون الأعلى سعرا فى الكرة المصرية من حيث القيمة التسويقية وهو ما يشير إلى أن مباراة اليوم ستكون واحدة من المواجهات الساخنة بين الفريقين للعديد من الاعتبارات على رأسها كتيبة النجوم التى يمتلكها كل فريق بجانب المنافسة الحامية بين القطبين على لقب الدوري الممتاز هذا الموسم .

وتبلغ القيمة التسويقية للاعبي الأهلى بشكل عام 27.8 مليون يورو بينما تبلغ قيمة فريق الزمالك 24 مليون يورو وهو ما يشير إلى أن الأهلى يتفوق بنسبة 3.8 مليون يورو وذلك نتيجة حصد الأحمر العديد من البطولات فى الفترة الأخيرة وعلى رأسها لقب دورى أبطال إفريقيا بالإضافة إلى مشاركته فى كأس العالم للأندية فى نسخته الأخيرة.