3 يوليو 2022 10:08 4 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

الولايات المتحدة تعلن حالة الطوارئ بسبب هجوم إلكتروني على أكبر خط أنابيب وقود

شركة كولونيال بايبلاين
شركة كولونيال بايبلاين

أعلنت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، حالة الطوارئ في 17 ولاية بعد تعرض أكبر خط أنابيب للوقود (يوفر حوالي 45% من الوقود الذي يستهلكه الساحل الشرقي) لهجوم إلكتروني بواسطة فيروس برنامج الفدية.

وذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني اليوم لاثنين، أن حالة الطوارئ شملت ولايات: فرجينيا وماريلاند وديلاويرو وأركنساس وفلوريدا وجورجيا وكنتاكي ولويزيانا وميسيسيبي ونيوجيرسي ونيويورك وكارولينا الشمالية وبنسلفانيا وكارولينا الجنوبية وتينيسي وتكساس وآلاباما، حيث سيتم نقل الوقود عن طريق البر للعاصمة واشنطن.

وأضافت أن إعلان الطوارئ الإقليمي الصادر عن وزارة النقل الأمريكية يرفع القيود المفروضة على ناقلات السيارات والسائقين الذين يقدمون المساعدة للمناطق التي تعاني من نقص في "البنزين والديزل ووقود الطائرات وغيرها من المنتجات البترولية المكررة" في أعقاب إغلاق خط أنابيب كولونيال.

وينقل خط الأنابيب التابع لشركة "كولونيال" 2.5 مليون برميل يوميا أي 45% من إمدادات الساحل الشرقي من الديزل والبنزين ووقود الطائرات.

وأوقفت عصابة إلكترونية الاتصال بالإنترنت تماما يوم الجمعة وما زال العمل جاريا على استعادة الخدمة.

وتتيح حالة الطوارئ نقل الوقود عن طريق البر.

وتحاول شركة "كولونيال بايبلاين"، أكبر شركة لإدارة أنابيب نقل الوقود في الولايات المتحدة، التعافي من هجوم إلكتروني ناجم عن برنامج فيروسي لدفع فدية، أجبرها على إغلاق شبكتها، الجمعة، وأثار مخاوف من ارتفاع أسعار البنزين.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري