9 أغسطس 2022 01:28 11 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ثقافة

اليوم.. دير سانت كاترين يفتح أبوابه لاستقبال الزائرين بعد غلق دام لأكثر من 5 شهور

دير سانت كاترين
دير سانت كاترين

أعلنت إدارة دير سانت كاترين بجنوب سيناء، إعادة فتح أبوابه لاستقبال الزائرين، اعتبارًا من اليوم الاثنين، بعد غلقه لأكثر من 5 شهور، ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتخذها الدير برئاسة الأنبا ديمتري دميانوس.

وقال اللواء طلعت العناني رئيس مدينة سانت كاترين، إن الأنبا ديمتري دميانوس رئيس دير سانت كاترين، أرسل خطابًا إلى منطقة آثار سانت كاترين، وقيادة الأمن الوطني بكاترين، ورئيس شرطة السياحة والآثار، ومأمور قسم شرطة سانت كاترين، ورئيس الوحدة المحلية بمدينة سانت كاترين، يفيد بفتح الدير أما السائحين وزوار المدينة اعتبارًا من اليوم، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لتنفيذ ذلك.

وأوضح رئيس المدينة، في تصريح له اليوم، أن دير سانت كاترين فتح أبوابه لاستقبال الزائرين جزئيًا وليس كليًا، أي يستقبل الدير الزائرين على مدار الأسبوع مما عدا يومي الأحد والجمعة، وأيام الأعياد.

وأكد رئيس المدينة، أن مواعيد الزيارة تكون بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشر والنصف صباحًا، أي لمدة ساعتين ونصف فقط في اليوم، والأماكن المسموح بزيارتها داخل الدير هي: بئر شعيب، والشجرة، والعليقة، والقاعة المتحفية، مع إلتزام جميع الزائرين بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات، والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وأشار رئيس المدينة، إلى أن دير سانت كاترين مغلق ولم يستقبل الزائرين منذ أكثر من 5 شهور، مع بداية الموجة الثانية لجائحة كورونا، وذلك حرصًا على صحة وسلامة رهبان الدير.

وأضاف أنه يجري تعقيم الدير من الداخل وتعقيم محيط الدير باستمرار، بالتنسيق مع رهبان الدير والأجهزة الأمنية بالمحافظة، وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الوحدة المحلية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا المستجد، كما يجري إمداد وتزويد الرهبان بكل ما يحتاجون إليه من مواد غذائية وغيرها.

وأكد رئيس المدينة، أن السياحة في المدينة تسير بشكل طبيعي، ويجري تنفيذ البرامج السياحية للزائرين بكافة المناطق بالمدينة، وتضمنت البرامج السياحية للزائرين صعود جبل موسى، وجبل المناجاة، وتناول الطعام والمشروبات البدوية في المخيمات الرمضانية، وزيارة محمية سانت كاترين، وقبر النبي صالح، ومنطقة وادي حبران التي تضم نقوشًا سيناوية قديمة، وجبل عباس ومنطقة جبل الصناع التي تضم العديد من الآثار الإسلامية.

وأكد أنه يجري التشديد على إتباع السائحين كافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي خلال الرحلة، واصطحاب الزائرين المعقمات الخاصة بهم، وقياس درجة الحرارة قبل الدخول لأي مكان.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري