30 يوليو 2021 18:45 20 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

الأردن يستدعي القائم بالأعمال الإسرائيلي بسبب أحداث القدس

النهار

أفادت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" بأن الأردن استدعي القائم بالأعمال الإسرائيلي في عمان للاحتجاج وإدانة الانتهاكات الإسرائيلية بالقدس.

وأدان ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، الانتهاكات والممارسات الإسرائيلية التصعيدية في المسجد الأقصى المبارك مشددا على ضرورة وقف هذه الانتهاكات والاستفزازات الخطيرة التي يتعرض لها المقدسيون، وتتناقض مع القانون الدولي وحقوق الإنسان.

وأكد الملك عبدالله، خلال اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حسبما أفادت وكالة أنباء الأردن "بترا" اليوم الأحد، رفضه لمحاولات السلطات الإسرائيلية تغيير الوضع الديمغرافي في القدس الشرقية، وكل الإجراءات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم فيها، لافتا إلى ضرورة التزام إسرائيل بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مجددا التأكيد على مواصلة الأردن لجهود حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والحفاظ على هويتها العربية والإسلامية.
وأشار إلى ضرورة وقف إسرائيل لإجراءاتها غير الشرعية لتهجير أهالي حي الشيخ جراح في القدس، الأمر الذي يعد انتهاكا للقانون الدولي الإنساني، منوها إلى تكريس المملكة لجهودها في تثبيت صمود المقدسيين ودعم أهالي حي الشيخ جراح للحفاظ على ممتلكاتهم الشرعية ومنع تهجيرهم.

وشدد الملك على أهمية مواصلة التنسيق بين الأشقاء العرب والأطراف الفاعلة، لوضع حد للممارسات الإسرائيلية في القدس الشرقية، والمسجد الأقصى المبارك.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري