28 سبتمبر 2021 14:30 21 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عاصفة رملية مرعبة تجتاح سماء ساو باولو البرازيلية.. فيديو وصورالنيابة تطلب التحريات وتأمر بتشريح جثة شاب قتله مجهولون ببولاق الدكرورحبس تشكيل عصابى تخصص فى سرقة المساكن فى 6 أكتوبر 4 أيامتأجيل محاكمة متهما بقتل مواطن لسرقته بمصر القديمة لـ21 نوفمبرنيابة أسوان تقرر حبس سيدتين 4 أيام فى قضية العثور على جثة فتاة عليها آثار تعذيبرئيس الكنيسة الأسقفية يترأس صلوات القداس بالسويسوزير الأوقاف: روح أكتوبر فى الفداء والتضحية هى روح قواتنا المسلحة فى مواجهة الإرهابالبحوث الإسلامية يطلق قافلة توعوية لمدينتى الخارجة والداخلة بالوادى الجديدالمترو ينهى استعداداته لبدء العام الدراسى الجديد بداية الأسبوع المقبلالأوقاف تقيم معسكرا تثقيفيا للأئمة والطلاب الوافدين بالإسكندرية الخميس المقبل5 حالات يحق فيها للجهة الإدارية سحب العقارات لإقامة مشروعات استثماريةمسئول إماراتى: شركات الصناعات الدفاعية الإماراتية ستشارك فى معرض ”EDEX 2021”
عربي ودولي

سقوط الصاروخ الصينى ”لونغ مارش 5بي” في المحيط الهندي

النهار


أعلنت الصين أن بقايا صاروخها "لونغ مارش 5بي" سقطت في المحيط الهندي اليوم الأحد، وأن معظم مكوناته دمرت فور دخوله الغلاف الجوي للأرض.
وقال مكتب هندسة الفضاء المأهولة الصيني إن أجزاء من الصاروخ دخلت الغلاف الجوي في الساعة 10:24 صباحا بتوقيت بكين (02:24 بتوقيت غرينتش) وسقطت في موقع بخط الطول 72.47 درجة شرقا وخط العرض 2.65 شمالا.
وتضع الإحداثيات نقطة الارتطام في المحيط الهندي جنوب غربي الهند وسريلانكا.
وأكد المكتب أن معظم الحطام احترق في الغلاف الجوي.
وانطلق الصاروخ "لونغ مارش 5 بي" من جزيرة هاينان الصينية في 29 أبريل، حاملا على متنه مركبة "تيانهي" غير المأهولة، والتي كانت تحمل ما كان سيصبح أماكن للمعيشة في محطة فضائية صينية مدارية.
وأثار خروج المرحلة الثانية من الصاروخ عن السيطرة تكهنات دامت أياما بشأن موقع سقوط الحطام، وورد ذكر شمال السودان بين مواقع السقوط المحتملة، إضافة إلى عدد من البلدان العربية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري