30 يوليو 2021 19:09 20 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

بعد عزوفها عنه لفترة كبيرة.. مدغشقر تستقبل أو شحنة من لقاحات كورونا

النهار

استقبلت مدغشقر، اليوم السبت، أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، قادمة من بريطانيا؛ لتصبح واحدة من أحدث دول إفريقيا التي تتلقى لقاح كورونا، بعد إصرار رئيسها، أندريه راجولينا، لشهور طويلة، على عدم حاجة البلاد له.


وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، على موقعها الإلكتروني، أن طائرة تحمل أول شحنة من لقاح "أسترازينيكا" البريطاني، وصلت إلى مدغشقر، من خلال برنامج "كوفاكس" التابع لمنظمة الصحة العالمية، الذي يهدف لتسريع إنتاج وتوزيع لقاحات فيروس كورونا حول العالم.


وأضافت الصحيفة، أن مسؤولين تابعين لحكومة مدغشقر، وممثلين من منظمة الأمم المتحدة، كانوا في استقبال شحنة اللقاحات، دون حضور رئيس مدغشقر، أندريه راجولينا.


وأشارت الصحيفة إلى أن “راجولينا” تجنب لقاحات فيروس كورونا لمدة طويلة، وفي المقابل، عكف على الترويج لمشروب أعشاب يُصنع محليا، كعلاج لـ"كوفيد-19" ويعتمد على نبتة الشيح المضادة للملاريا، وعملت الحكومة على توزيع المشروب مجانا، لكن الارتفاع المفاجئ والحاد في أعداد الإصابات بمدغشقر؛ دفع رئيسها للرجوع عن قراره.


جدير بالذكر أن مدغشقر، التي يعيش فيها نحو 27 مليون شخص، سجلت أكثر من 38 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد بينهم 716 حالة وفاة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري