29 يوليو 2021 21:57 19 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

بنجلاديش تعلن لأول مرة رصد السلالة الهندية المتحورة من كورونا

النهار

أعلنت السلطات الصحية في بنجلاديش اليوم السبت، رصد السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة، دون إيضاح مزيد من التفاصيل.


وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية أن السلالة المتحورة من الفيروس المكتشفة في جنوب إفريقيا ،كانت مسيطرة على عينات مسحات المصابين في بنجلاديش خلال الأسابيع الماضية، وسط تخوفات من سرعة انتشار السلالات المتحورة من الفيروس.

وقال خبراء في مجال الصحة في بنجلاديش إنه لا يزال غير معلوم السبب وراء انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كورونا ،في البلاد خلال الأسبوعين الماضيين مقارنة بأعداد الإصابة المسجلة في شهر مارس وأول أبريل الماضيين، مؤكدين على أن هذه الفرصة الصحيحة للإسراع في عملية تطعيم المواطنين ضد الفيروس.

من ناحيتها، منعت الهند تصدير اللقاحات ضد الفيروس، بعد زيادة أعداد الإصابات والوفيات لديها بشكل غير مسبوق، كما كان من المفترض أن يصدر معهد مصل الهند 30 مليون جرعة من اللقاح لبنجلاديش بحلول شهر يونيو المقبل، على أن تقسم هذه الشحنة بـخمسة ملايين جرعة شهريا، إلا أن المعهد لم يصدر سوى سبعة ملايين جرعة، ثم علق تصدير باقي الشحنة منذ فبراير المنصرم.

يذكر أن إجمالي أعداد الإصابة بالفيروس في بنجلاديش منذ بدء الجائحة بها في مارس 2020 وصل إلى 770 ألفاً و842 حالة، فيما بلغت أعداد الوفيات المتأثرة بإصابتها 11 ألفاً و833 حالة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري