3 ديسمبر 2021 00:22 27 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

شوقي غريب: المنتخب الأولمبي استفاد من جائحة كورونا

النهار

فجر شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي، مفاجأة بأن المنتخب جهاز فني ولاعبين، استفادوا من جائحة كورونا، والتي ضربت العالم مطلع العام الماضي وأدت إلى تأجيل دورة الألعاب الأولمبية طوكيو لمدة عاما.
وأضاف شوقي غريب خلال حلوله ضيفا على الندوة الأسبوعية التي ينظمها اتحاد الثقافة الرياضية برئاسة أشرف محمود، للحديث عن العديد من القضايا الهامة قبل قيادته الفراعنة الصغار في أولمبياد طوكيو بعد أسابيع قليلة، بحضور نخبة من رجال الصحافة والإعلام والزميل زغلول صيام المنسق الإعلامي للمنتخب الأولمبي.
وأضاف: "قبل عام ، كان 25 % فقط من لاعبي المنتخب الاوليمبي يشاركون مع أنديتهم في الدوري الممتاز وعلى استحياء، ولكن خلال العام تبدل الحال، والآن نرى أكثر من 90 % من اللاعبين يلعبون في الدوري الممتاز وباتوا نجوما واكتسبوا خبرات كبيرة جدا جدا" .
وأكد المدير الفني للفراعنة الصغار أنه رغم سعادته الكبيرة بأن لاعبيه اكتسبوا خبرات كبيرة، إلا أنه كان يتمنى أن يخوض دورة الألعاب الأولمبية في موعدها العام الماضي.

وفسر الأمر قائلا: "عندما فزنا ببطولة أفريقيا، كان اللاعبون في قمة الحماس والرغبة في خوض دورة الألعاب في أسرع وقت، والحقيقة أن سلاح الحماس مهم جدا جدا في تحقيق الأحلام والبطولات".

وحول مستقبله ما بعد انتهاء دورة الألعاب الأولمبية، شدد شوقي غريب على أنه منذ فوز المنتخب الأولمبي ببطولة أفريقيا وتأهله لدورة الألعاب الأوليمبية وهو يتلقى عروضا تدريبية.


وقال: "تلقيت عروضا من اندية ومنتخبات عربية.. وكان من المفترض أن أقبل أي عرض منها، وابدأ رحلة تدريبية جديدة في أغسطس من العام الماضي، إلا أن تأجيل الأولمبياد جمد كل شيء لمدة عام، ونفس العروض مازالت قائمة.. وكل ما تبقي أن أوقع علي أي من تلك العروض الجاهزة".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري