النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 10:45 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قصة حب انتهت بمأساة.. مصرع سيدة بعد مشاجرة داخل شقة بالمرج رحلة إلى العمل انتهت بمأساة.. كيف توفي طفل داخل سيارة والده بالتجمع الخامس؟ رئيس الوزراء يُصدر قرارًا بتجديد تعيين أحمد أموي رئيسًا لمصلحة الجمارك لمدة عام مفأجاة في قضية طبيبة الأسنان بشبرا الخيمة.. حبس 5 متهمين وتحليل المخدرات يكشف المتعاطي قافلة كفر شكر الطبية تعالج 1627 مواطناً وتجري 76 عملية رمد بالمجان بيان خليجي أمريكي حاسم.. لا سلاح نووي لإيران ورفض قاطع للرسوم في مضيق هرمز نتنياهو يعلنها: لا انسحاب من جنوب لبنان.. والمعركة مع إيران لم تنتهِ التوتر ينفجر في هرمز.. هجوم على سفينة شحن يشل خطة إجلاء دولية روبيو يوجه تحذيرًا حادًا لإيران: لن نحكم على التصريحات.. بل على ما يحدث في مضيق هرمز الكهرباء توقع اتفاقًا لدعم مراكز البيانات وتعزيز جاهزية الشبكة لجذب الاستثمارات إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى

المحافظات

وكيل صحة الشرقية :يجتمع بمديري الإدارات الصحية والمستشفيات بالمحافظة لمناقشة خطة العمل..

إستمرارا للإجتماعات المكثفة لمناقشة الإجراءات والخطط اليومية للعمل، عقد وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام شوقي مسعود ، إجتماع مع مديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، وذلك اليوم السبت، عبر تقنية الفيديو كونفراس، في حضور مديري الإدارات الفنية بالمديرية.

تناول الإجتماع مناقشة خطة مجابهة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩، وتطعيم المواطنين والمرضي بلقاح كورونا، وذلك بالأماكن الحيوية، مثل المنشآت الصناعية، والنوادي الرياضية، ودار المناسبات بالقري والنجوع بمختلف أنحاء المحافظة، وأقسام الكلي بالمستشفيات، ومناقشة مديري الإدارات الصحية، ومديري المستشفيات في الإجراءات اليومية المتبعة لمواجهة كوفيد١٩، وبحث أي معوقات لوضع الحلول المناسبة لها، ووجه وكيل الوزارة بزيادة عدد الأسرة الداخلي بالمستشفيات، وبما يتناسب مع معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوي، كما شدد علي المتابعة الدورية لكافة الأقسام الطبية، والمتابعة المستمرة لعمل الفرق الطبية داخل أقسام العزل بالمستشفيات، واللجان المشكلة لمتابعة نسب استهلاك الأكسجين، وفقاً للحالة الصحية لكل مريض، والتأكد من توفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم، ومتابعة حالات الفرز، والمرضي بوحدات العنايات المركزة بجميع المستشفيات، وتكثيف جلسات العلاج الطبيعي، موجهاً الإدارة العامة للصيدلة بالمديرية، بمتابعة توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، بالأقسام الطبية المختلفة بالمستشفيات، والإستهلاك اليومي لها، وأيضاً متابعة الأمصال وفصائل الدم المختلفة، والكيماويات المعملية، والتأكيد علي كفاءة عمل الاشعات اللازمة للمرضي المترددين علي المستشفي، مع تكثيف عمل فرق الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات، وعمل الإدارات الصحية في الرقابة والمتابعة للإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في مختلف المنشآت الحيوية والمؤسسات ودور العبادة المختلفة، وتكثيف أعمال الرش والتطهير، والتوعية والتثقيف الصحي، مع متابعة الفرق الطبية لحالات العزل المنزلي، وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لهم.