19 أكتوبر 2021 19:55 13 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

تحرير (٣٦٧٤ ) محضراً ضد أصحاب الأنشطة التجارية لإحكام الرقابة على الأسعار وضبط الأسواق بنطاق محافظ الشرقية.

النهار

تنفيذاً لتعليمات محافظ الشرقية الأستاذ الدكتور ممدوح غراب لوكيل وزارة التموين بالشرقية فايزة عبد الرحمن ، بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق والمحال التجارية ومصانع الأغذية والمخابز والمصانع ومحطات الوقود وكافة الأنشطة التجارية بالإشتراك مع الوحدات المحلية المختلفة ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والمتابعة الميدانية بالمحافظة لضبط الأسواق وإحكام الرقابة على الأسعار ومراقبة سلامة المنتجات والتصدي لظاهرة الغش التجارى..

وخلال شهر أبريل الماضي... أوضحت وكيلة الوزارة أن الإدارات التموينية المختلفة شنت حملات مفاجئة على الأسواق أسفرت عن تحرير (٣٦٧٤) محضراً متنوعاً منها محاضر للمخابز البلدية والسياحية ما بين نقص وزن وعدم مطابقته للمواصفات والاشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة ، كما تم تحرير محاضر للأسواق ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية المنتج للإستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص..

واسفرت تلك الحملات عن ضبط ٤ طن و٢٥٠ كيلو دقيق مدعم و٢ طن و٤٥٤ كيلو زيت و١٥ طن ملح و٥٠٠ كيلو ارز و٣ طن و١٧٣ كيلو دواجن و لحوم حيه واسماك ولحوم مصنعة جميهم سلع مجهوله المصدر وغير صالحه للإستهلاك الآدمي.

وأضافت وكيله الوزارة انه تم ضبط سلع غير غذائية منها ٣٠٠ لتر سولار و٥٠٠ شيكاره مخصبات زراعيه و١٥٠ شيكارة مستلزمات طبية و٣٠ كيلو صابون جميعهم سلع مجهوله المصدر قبل بيعها بالأسواق.

وتستمر مديرية التموين بشن حملاتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى إلتزام أصحابها بالقوانين والمقررات التموينية لمنع إحتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري