النهار
الأحد 28 يونيو 2026 07:44 صـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استنفار عاجل بالقليوبية.. المحافظ يشكل لجنة موسعة بعد ظهور تمساح بمصرف الحصافة خطة شيطانية انتهت بجثة مجهولة.. الإعدام لجامع خردة استدرج سيدة وقتلها بالقليوبية غرق صندل بأسوان.. وزيرة البيئة تكشف نتائج أولية لتحاليل المياه وتوجه باحتواء التلوث تحرك عاجل لاحتواء تداعيات غرق صندل بأسوان.. وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع سحب عينات من بحيرة ناصر بعد الحادث الأخير.. هل تنجح خطة تطوير المريوطية في إنهاء سنوات من المآسي؟ نميرة نجم تهنئ مي خليل لحصولها على جائزة المرأة فى البرازيل لعام 2026 تأجيل نظر استئناف إنهاء دعوى إفلاس «المتحدة للصيادلة» إلى 22 أغسطس لإعلان عدد من البنوك والخصوم تأجيل دعوى حجب حسابات «فدوى مواهب» إلى 24 أكتوبر للاطلاع تأجيل دعوى إلغاء حظر الخمور وإغلاق البارات والملاهي في رمضان إلى 24 أكتوبر للاطلاع والرد رئيس الطائفة الإنجيلية: لا توظيف للدين في الصراعات السياسية.. ورسالتنا ترسيخ السلام والعدالة والعيش المشترك رئيس شعبة الأغذية الخاصة لـ«النهار»: نستهدف مليار دولار صادرات وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة المكملات الغذائية بحلول 2030 كيف تنظر إيران لاتفاق إسرائيل مع لبنان؟

تقارير ومتابعات

وزير الإسكان: 14 مليار جنيه استثمارات للوزارة بمحافظة المنيا منذ تولى الرئيس السيسى وحتى الآن

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن إجمالى الاستثمارات التى أنفقتها وزارة الإسكان بمحافظة المنيا، منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى عام 2014 وحتى الآن، بلغت نحو 14 مليار جنيه، لتنفيذ مشروعات خدمات وتطوير بالمدن القائمة والقرى بالمحافظة، وتنفيذ المشروعات المختلفة بمدينتى المنيا وملوى الجديدتين.

وأشار الوزير، إلى أن إجمالى عدد الوحدات السكنية المُنفذة بمحافظة المنيا من 2014 وحتى الآن، 9498 وحدة سكنية، بالإسكان الاجتماعى، والإسكان البدوى والتأهيل، وغيرها، بجانب تنفيذ مشروعات تطوير 8 مناطق غير آمنة بالمحافظة، كما أنه تم وجارٍ تنفيذ 33 مشروعاً خدمياً لخدمة أهالى المحافظة، ومنها مشروع تطوير ورفع كفاءه مجزر بني أحمد، بجانب مشروعات طرق بإجمالى أطوال 258.1 كم تم وجارٍ تنفيذها.

وأوضح وزير الإسكان، أنه تم وجارٍ تنفيذ 10 مشروعات لمياه الشرب بالمحافظة، و18 مشروعاً للصرف الصحى، ومنها محطـــة مياه إشاولت – ملوي، بطاقة 26 ألف م3 / يوم، لخدمة 250 ألف نسمة، ومحطـــة ميـاه ابو قرقــاص بطاقة 102 الف م3 / يوم، ومحطـــة توسعات صرف صحي العدوة، كما تم وجارٍ تطوير 48 قرية بالمحافظة.

وقال الدكتور عاصم الجزار: بلغ إجمالي مــا تــم انفاقــــه من 2014 وحتى الآن بمدينة المنيا الجديدة، 6.110 مليـار جنيه، موزعة كالتالى: 2.918 مليار جنيه فى قطاع الإسكان لتنفيذ 32010 وحدات سكنية بأنواعها المختلفة، و377 مليون جنيه فى قطـــــــاع الخدمات لتنفيذ 92 مشروعاً خدمياً، و694 مليون جنيه فى قطـــــــاع الطرق، و2.121 مليار جنيه فى قطـــــــاع المرافـق.

وأضاف الوزير، أن إجمالي مــا تــم انفاقــــه بمدينة ملوي الجديدة، بلغ 590 مليون جنيه، حيث يجرى تنفيذ 1024 وحدة سكنية، ومشروعات طرق بأطوال 95 كم ومنها مشروع اسفلت المرحلة العاجلة بمساحة 90 فداناً، وجارٍ طرح 4 مبان خدمية بالمرحلة الأولى بالمدينة (مدرسة تعليم أساسي ، وحدة صحية ، سوق تجارى ، حضانة).