النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 02:47 صـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

تقارير ومتابعات

وزير الإسكان: 14 مليار جنيه استثمارات للوزارة بمحافظة المنيا منذ تولى الرئيس السيسى وحتى الآن

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن إجمالى الاستثمارات التى أنفقتها وزارة الإسكان بمحافظة المنيا، منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى عام 2014 وحتى الآن، بلغت نحو 14 مليار جنيه، لتنفيذ مشروعات خدمات وتطوير بالمدن القائمة والقرى بالمحافظة، وتنفيذ المشروعات المختلفة بمدينتى المنيا وملوى الجديدتين.

وأشار الوزير، إلى أن إجمالى عدد الوحدات السكنية المُنفذة بمحافظة المنيا من 2014 وحتى الآن، 9498 وحدة سكنية، بالإسكان الاجتماعى، والإسكان البدوى والتأهيل، وغيرها، بجانب تنفيذ مشروعات تطوير 8 مناطق غير آمنة بالمحافظة، كما أنه تم وجارٍ تنفيذ 33 مشروعاً خدمياً لخدمة أهالى المحافظة، ومنها مشروع تطوير ورفع كفاءه مجزر بني أحمد، بجانب مشروعات طرق بإجمالى أطوال 258.1 كم تم وجارٍ تنفيذها.

وأوضح وزير الإسكان، أنه تم وجارٍ تنفيذ 10 مشروعات لمياه الشرب بالمحافظة، و18 مشروعاً للصرف الصحى، ومنها محطـــة مياه إشاولت – ملوي، بطاقة 26 ألف م3 / يوم، لخدمة 250 ألف نسمة، ومحطـــة ميـاه ابو قرقــاص بطاقة 102 الف م3 / يوم، ومحطـــة توسعات صرف صحي العدوة، كما تم وجارٍ تطوير 48 قرية بالمحافظة.

وقال الدكتور عاصم الجزار: بلغ إجمالي مــا تــم انفاقــــه من 2014 وحتى الآن بمدينة المنيا الجديدة، 6.110 مليـار جنيه، موزعة كالتالى: 2.918 مليار جنيه فى قطاع الإسكان لتنفيذ 32010 وحدات سكنية بأنواعها المختلفة، و377 مليون جنيه فى قطـــــــاع الخدمات لتنفيذ 92 مشروعاً خدمياً، و694 مليون جنيه فى قطـــــــاع الطرق، و2.121 مليار جنيه فى قطـــــــاع المرافـق.

وأضاف الوزير، أن إجمالي مــا تــم انفاقــــه بمدينة ملوي الجديدة، بلغ 590 مليون جنيه، حيث يجرى تنفيذ 1024 وحدة سكنية، ومشروعات طرق بأطوال 95 كم ومنها مشروع اسفلت المرحلة العاجلة بمساحة 90 فداناً، وجارٍ طرح 4 مبان خدمية بالمرحلة الأولى بالمدينة (مدرسة تعليم أساسي ، وحدة صحية ، سوق تجارى ، حضانة).