الخميس 1 ديسمبر 2022 08:24 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”الأمم المتحدة” تعتمد قرارا يطالب إسرائيل بالانسحاب من الجولان السورى المحتلوالد أنغام: الفنانة حالتها الصحية جيدة.. واهتمام الناس ساهم فى تسريع الشفاءكلية الطب جامعة المنصورة تحتفل بروادهامنتخب الأرجنتين يفوز على بولندا بهدفين ويتأهل لمواجهة أسترالياكأس العالم 2022.. المكسيك تهزم السعودية 2-1 ويودعان المونديال60 دقيقة.. المكسيك تتقدم على السعودية بهدفين × 5 دقائقبولندا ضد الأرجنتين.. أليستر يسجل هدف التانجو الأول في كأس العالم”معا لمواجهه التغييرات المناخيه ”في معرض فني بكلية تكنولوجيا العلوم الصحيه التطبيقيه بجامعه المنوفيهرئيس جامعة السادات يصدر قرارا بتعيين الدكتور أحمد تابت وكيلا لكلية التربية والدكتور ممدوح عرفة عميدا لمعهد البحوث الصحراويةالتحقيق في بلاغ خطف طفل من باص مدرسته بالجيزةالاتحاد العالمي للاسكواش : ١٠ أيام فقط تفصلنا عن انطلاق بطولة العالم في مصرلأحكام تأديبية.. نقابة المحامين تسقط قيد 26 عضوًا

المرأة والبيت

تعرف على طريقة عمل الغريبة السورية

تقدم الشيف سناء بغدادى، طريقة عمل الغريبة السورية:-

المكونات:-

كوب سمن يعادل 200 جرام
كوب سكر بودر
٢ كوب دقيق
فستق للتزين

طريقة عمل الغريبة السورية:-

- نضع السمن فى وعاء ونضربها جيد بالمضرب لتفتح اللون.

- ثم نضيف السكر البودر حتي يصبح الخليط فاتح اللون يميل إلى الأبيض.

- ثم نضيف باقي الدقيق تدريجيا ونقوم بعجنه باليد جيدا.

- ثم نقوم بلم العجين وفرده فى اليد.

- ثم نضع العجين فى وعاء ونغطيها ونضعها فى الثلاجة لمدة 30 دقيقة.

- ثم نقوم بإخراج العجيم من الثلاجة ونحرك العجين بين اليد حتى تطرى مرة أخري.

- ثم نقوم بتقسمها قطع صغير ونحضر صنية ونقوم بتشكيل العجين نكوره ونضع عليه الفستق.

- ثم نرصه فى صينيه مفرود عليها ورق زبد.

- ثم ندخل الصينية الفرن الساخن على درجة حرارة 180 درجة لمدة 15 دقيقة.

- ثم نخرج الغريبة من الفرن، ونتركها تبرد تماما، ونرصها فى علب محكمة الغلق لحين التقديم.

- والإفراط في تناول الكعك والبيتيفور والبسكويت غالبًا ما يتسبب في رفع مستوى الكوليسترول الضار في الدم بصورة ملحوظة، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون المشبعة، كما يسهم في رفع مستوى السكر في الدم بشكل مفاجئ لما يحتويه من نسبة عالية من السكريات.

وهناك مجموعة من النصائح الصحية التي يتوجب مراعاتها عند تناول الكعك، لتجنب زيادة الوزن، أو الإصابة بالمشاكل والوعكات الصحية التي قد تنتج عن تناوله، وهي:

يراعى الحرص على ألا تقل الفترة بين تناول الكعكة والأخرى عن 3 ساعات، كما يجب ألا تزيد على كعكتين على مدى اليوم، مع الأخذ في الاعتبار تجنب النشويات وخصوصًا الخبز، واستبداله بالكعك.

يراعى الحرص على ضرورة الإكثار من تناول كميات وفيرة من الماء، حيث إن الماء يساعد على تنظيف الجسم من السموم المتراكمة، كما تمنح الإنسان الشعور بالشبع لساعات طويلة دون الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة.

يراعى الحرص على الاكتفاء بتناول المشروبات والعصائر الطبيعية الطازجة الخالية من المواد الصناعية والحافظة، والتي تحتوي على القليل من السكر والسعرات الحرارية بالمقارنة بالكعك والمخبوزات الأخرى.