21 أكتوبر 2021 04:31 15 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

تركيا تعلن عن خطوة جديدة للمصالحة مع مصر

النهار

أكد مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركى، في مؤتمر صحفى مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي: إن جلسة المشاورات السياسية بين مصر وتركيا التي انعقدت الأربعاء الماضى، سادتها أجواء إيجابية وكان هناك حديث عن المستجدات في المنطقة.

وتابع وزير الخارجية التركى، سنوسع دائرة المحادثات وهناك لقاء محتمل مع نظيري سامح شكري، وتابع، مصر بلد مهم في الشرق الأوسط للعالم العربي والإسلامي.

كما أكد وزير الخارجية التركي على أن مصر مهمة أيضاً لفلسطين، مضيفاً أن تطبيع العلاقات بين تركيا ومصر يصب في مصلحة نصرة الفلسطينيين الذين يخضعون للاحتلال.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد في وقت سابق، اليوم الجمعة، أن بلاده ستوسع اللقاءات والنقاشات مع مصر، مؤكداً أن أنقرة لديها روابط كثيرة مع القاهرة، وعلينا أن نحافظ عليها.

وتابع أردوغان، خلال تصريحات صحفية عقب أداء صلاة الجمعة في مدينة إسطنبول: "يجمعنا مع الشعب المصري علاقات تاريخية وصداقة"، مؤكدا أن التواصل مع مصر لم ينقطع على المستوى الأمنى، والآن ندخل مرحلة جديدة في المحادثات على مستوى خارجية البلدين.

وتابع أردوغان، موقفنا من الشعب المصري إيجابي للغاية، نسعى جاهدين لاستعادة الوحدة ذات الجذور التاريخية مع شعب مصر، ليس كأعداء، ولكن كأصدقاء.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري