26 أكتوبر 2021 12:56 20 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المرأة والبيت

فوائد تزييت السرة وطرق ممارستها

النهار

يفيد تزييت السرة أجسامنا ، بما في ذلك بشرتنا. "إنها ممارسة بدائية ، حيث يقوم النساء والرجال بالهند بتزييت سرتهم لتوفير الغذاء لجسمهم بالكامل.

لقد ثبت طبيا أن سرة بطنك مرتبطة بأوردة مختلفة في الجسم ويمكن أن يؤدي تزييتها إلى علاج العديد من الأمراض "

تزييت السرة

من الناحية العلمية ، فإن ممارسة التزييت تسمى "طريقة Pechoti" والتي يمكن أن تساعد في تصحيح وتوازن وشفاء الوصلات العصبية داخل الجسم.


فوائد التزييت
في حين أن الناس يستخدمون زيت الخردل أو جوز الهند بشكل عام لتطبيقه على السرة ، إلا أنه لا يعتبر فعالًا بسبب خصائص الايورفيدا المفقودة مع عناصر الشفاء. ، "للحصول على أفضل النتائج ، يُنصح بالتدليك بزيت يحتوي على مقتطفات مثل النيم وشجرة الشاي والليمون وبذور العنب وزيت اللوز الذي يساعد على تنظيف سرة البطن."

يساعد تزييت السرة على تنقية جسمك وتوفير بشرة متوهجة صحية وخالية من الأضرار الجذرية. علاوة على ذلك ، تمتص السرة الزيت بشكل أسرع وتوفر التغذية من الداخل.

كيف تمارسها؟
هذه العملية بالكاد تستغرق دقيقتين. "كل ما عليك فعله هو صب الزيت على زر بطنك. ضعيه على السرة وقم بتدليك السرة بحركة دائرية لمدة 5-10 دقائق. من الأفضل القيام بذلك يوميًا قبل الذهاب إلى الفراش للحصول على أفضل النتائج ". أيضًا ، يمكن أن يساعدك التزييت في الليل على الشعور بالاسترخاء في الصباح عند الاستيقاظ.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري