النهار
الخميس 25 يونيو 2026 05:18 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وكالة الإمارات للمساعدات الدولية: الإمارات قدمت نحو 4 مليارات دولار دعما لفلسطين منذ بداية الحرب على غزة رئيس حكومة كوردستان يفتتح حدائق بابل المعلقة المنظمة العربية للتنمية الإدارية تُشارك في أعمال الدورة العادية الثامنة والخمسين للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك سفير الجزائر بالقاهرة يدعو الجالية للمشاركة في الانتخابات التشريعية المقررة 2 يوليو ويؤكد: استحقاق يعزز مسار الجمهورية الجديدة تحذير برلماني من آثار البرنامج العلاجي الصيفي على تلاميذ الابتدائي محافظ المنوفية يوجه بزيادة منافذ الكشف الطبي لطلاب الصفوف الأولى وتقليل فترات الانتظار خطوة بخطوة.. أعرف إجراءات الحصول على قرار تمكين من مسكن الزوجية ضبط صانعة محتوى بالجيزة لنشرها فيديوهات رقص خادشة للحياء بهدف تحقيق أرباح هل تبدأ مصر تصنيع مكونات السيارات الأكثر تعقيداً؟ هتك عرض 4 فتيات.. رفض استئناف محمد طاهر مؤسس بيت فاطم وتأييد قرار حبسه 45 يومًا براءة جيهان الشماشرجي من تهمة السرقة بالإكراه.. والمحكمة تسدل الستار على القضية حادث حدائق الأهرام يثير أسئلة العدالة ومسؤولية الأسرة وحدود العقوبة القانونية

المحافظات

محافظ الشرقية :يُتابع أعمال وحدة التدخل السريع لإزالة ورفع (6820) طن قمامة ومخلفات بناء خلال شهر إبريل الماضى


تابع محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أعمال وحدة التدخل السريع بالديوان العام لإزالة ورفع (6820) طن قمامة وردش بواقع (341) نقلة من مراكز الزقازيق وفاقوس وأبوحماد وحى أول الزقازيق خلال شهر أبريل الماضى.

كما وجه محافظ الشرقية وحدة التدخل السريع لعمل صيانة دورية للمدفن الصحى بالخطارة ورفع القمامة من مصنع تدوير القمامة ببلبيس تمهيداً لإعادة تشغيلة ،ورفع كميات الردش والقمامة المتواجدة بطريق العشة لتجهيزه لعمل محور مرورى جديد يخدم مدينة الزقازيق و إزالة الردش الناتج عن تكسير تانك مولاس بمحيط مصنع العلف بنطاق حى أول الزقازيق لفتح الطريق.

وتنفيذاً لتعليمات محافظ الشرقية قامت وحدة التدخل السريع بعمل الصيانة الدورية للمدفن الصحى بالخطارة عن طريق تغطية الخلية بالرمال وتسوية المطالع ورفع (1120) طن قمامة من أسفل الخلية لفتح الطريق ، ، كما تم رفع (1660) طن قمامة من مصنع تدوير القمامة ببلبيس بواقع (83) نقلة ، بالإضافة لرفع (2580) طن من الردش من طريق العشة لتجهيزه لعمل محور مرورى جديد يخدم مدينة الزقازيق ورفع 60 طن ردش من منطقة مصنع العلف ناتج عن تكسير تانك مولاس وذلك لفتح الطريق .

ومن جانبه أوضح المهندس محمد صلاح المشرف العام على وحدة التدخل السريع قيام الوحدة خلال شهر أبريل الماضى برفع (480 ) طن قمامة ومخلفات من مركز فاقوس بواقع (24نقلة ) ورفع وتسوية(800) طن قمامة وردش من نطاق مركز الزقازيق بواقع (40)نقلة ،من مناطق (قرية شيبة وكفر أبوحسن وعزبة الغابة بقرية النكارية ومنطقة المقابر بشارع مستشفى التيسير ، ، فضلاً عن فرد 60 طن رمال لتسوية أرض جراج الحملة الميكانيكية بالكامل ، وتنظيف موقف الأحرار ، وكذلك رفع 60 طن قمامة ومخلفات من كفر العياد بمركز أبوحماد بواقع 3نقلات ، بإجمالى (6820) طن قمامة وردش بواقع (341) نقلة وذلك باستخدام (6) معدات (3سياره قلاب حمولة 20طن -2لودر- حفار) .

هذا وقد أكد محافظ الشرقية على استمرار شن الحملات المكثفة وذلك لخلق جو بيئي وصحي نظيف للمواطنين ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمراكز وقرى المحافظة وكإجراء احترازي ووقائي ضمن سلسلة الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19.