18 يونيو 2021 17:05 8 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تكثيف حملات النظافه والتطهير للحفاظ على بيئه صحية خالية من الأمراض والفيروسات المعدية بنطاق الشرقيةرئيس جامعة الزقازيق د عثمان شعلان. يقوم بجولة تفقدية بمستشفيات الجامعةصحة الشرقية: وفد أجنبي يقدم الشكر للصحة المصرية بعد تلقيهم لقاح كورونا بالعاشر من رمضانقافلة طبية ترفيهية لأبناء مؤسسة دار الزهور للأيتام بحوش عيسيضبط ومصادرة 28 شيشة خلال حملة لمتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية بحي غربتحرير 69 محضر عدم ارتداء كمامة فى البحيرةمدرسة شدوان بالغردقة تنفذ رحلة افتراضية إلى الفضاء الخارجيمحافظ الغربية يستقبل وزير الأوقاف بديوان عام المحافظة”كورونا.. التوابع والوقاية والعلاج”.. ندوة لمركز النيل للإعلام بدمنهورارتفاع حصيلة ضحايا حادث زفاف المنيا إلى 8 وفياتالجهاز الطبي للأهلي ينفي إصابة أكرم توفيق.. واللاعب يشارك في التدريباتالأهلي يؤكد على ضرورة عمل الـ«var» وبكفاءة عالية في مباراة الترجي حفاظًا على حقوق الفريقين
تقارير ومتابعات

انتهاء البرنامج التدريبي الأول الخاص بـ”حوكمة مضادات الميكروبات”

النهار


أعلنت هيئة الدواء المصرية انتهاء البرنامج التأهيلي الأول لمبادرة الرعاية الصيدلية ممارسة دوائية متميزة – 100 مشروع تطويري، حيث تم التدريب على " حوكمة مضادات الميكروبات" للأفراد، وانتهاء المرحلة التمهيدية بالنسبة للمؤسسات الصيدلية، من خلال عقد سلسة من الملتقيات الافتراضية المخصصة للمبادرة.
وقد شهد البرنامج إقبالاً كبيراً من السادة الصيادلة، ووصل عدد الحضور ١٢٢٣ صيدلي، و بمشاركة ٩ محاضرين من خبراء الصيدلة في الفريق القومي للحد من استخدام مضادات الميكروبات بالإدارة العامة للممارسات الدوائية والصيدلية، بالإضافة إلى خبراء من منظمة الصحة العالمية، وأساتذة ممثلين عن الجامعات المصرية.
و قد تجاوز عدد مشاهدات المادة التعليمية الـ ١٠ آلاف مشاهدة، وشارك بالحضور في البرنامج صيادلة من عدة دول مثل " السعودية والإمارات والكويت والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والنرويج".
هذا ويجب الاشارة الى أن مقاومة مضادات الميكروبات تشكل تهديداً عالمياً للصحة والتنمية، وبالتالي فإن تدريب الصيادلة على حوكمة مضادات الميكروبات من شأنه تقليل المخاطر الناجمة عن عدم استجابة المريض للأدوية نتيجة لمقاومة مضادات الميكروبات.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري