النهار
الخميس 25 يونيو 2026 05:59 صـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
من وحدات طب الأسرة للمستشفيات.. 27 منشأة صحية تعبر بوابة الاعتماد والجودة الصحة: الإقلاع عن التدخين أفضل قرار لصحتك حتى مع احتمالية زيادة الوزن أزمات متلاحقة تضرب «جوستاف روسي».. شكاوى من تأخر العلاج ونقص الأدوية وضعف المتابعة البرازيل يقدم على اسكتلندا بهدفين في الشوط الأول بمونديال 2026 المغرب ينهي الشوط الأول بالتعادل مع هايتي 2-2 في كأس العالم ضربة مفاجئة في ليل المنوفية.. وكيل الصحة يطيح بالمقصرين ويكافئ المخلصين 6 ساعات داخل غرفة العمليات.. تفاصيل مأساوية لوفاة أم بعد الولادة في شبرا الخيمة حملة ليلية خاطفة تضرب العشوائيات في شوارع شبرا الخيمة التشكيل المتوقع لـ منتخب البرازيل أمام إسكتلندا القنوات الناقلة بكأس العالم 2026 رئيس جامعة بنها يتابع تنفيذ المستشفى الجامعي الجديد.. صرح طبي ضخم على أحدث مستوى بعد أزمة الإعتداء على طبيبة الأسنان.. الصحة: لن نتهاون مع أي إساءة للأطقم الطبية 13 طن دواجن فاسدة داخل أكياس مجازر.. حملة مفاجئة تكشف المستور في شبرا الخيمة

المحافظات

نائب محافظ بني سويف يعقد اجتماع لجنة متابعة وتأمين توافر الأوكسجين بالمستشفيات


ترأس بلال حبش نائب محافظ بني سويف"مساء اليوم" اجتماع اللجنة التي أمر المحافظ "د.محمد هاني غنيم" بتشكيلها للمرور على المستشفيات التي توجد بها تنكات أوكسجين للتأكد من سلامتها وكيفية تأمينها وتقييم الوضع الحالي لها،بالإضافة إلى متابعة الموقف الخاص بجاهزية واستعدادات مستشفيات المحافظة لإجراءات التعامل مع جائحة كورونا وتطبيق الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة ضمن الخطة الشاملة للحد من انتشار فيروس كوورنا

وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة : الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة،ومسوؤلو القوى العاملة والحماية المدنية والتفتيش المالى والإداري بالمحافظة ، والبيئة والطب الوقائي والعلاجي والطوارئ بمديرية الصحة ، حيث أشار نائب المحافظ إلى تكليفات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم لأعضاء اللجنة باتخاذ ما يلزم نحو تأمين الوضع القائم بالنسبة للمستشفيات التي تعمل بنظام الأسطوانات ، وتقييم الوضع الحالي للتنكات القائمة من حيث أعمال الصيانة وتوافر اشتراطات الأمن والسلامة

ووجه نائب المحافظ بتواجد عدد 2 من الموظفين التابعين لمديرية الصحة في كل مستشفى لمتابعة موقف الأوكسجين سواء التي تعمل بتنكات أو أسطوانات،مع استمرار التنسيق مع المختصين بالحماية المدنية للمرور على تنكات الأكسجين والتأكد من اتباع معايير الأمن والسلامة ومراجعة عقود الصيانة والتأكد من سلامة شبكات الأكسجين والوصلات ومراجعة محابس الغازات لضمان عدم وجود تسريبات وكذلك قياس الضغط بين الأدوار والشبكة الرئيسية

ولفت " حبش" إلى توجيهات المحافظ "د.محمد هاني غنيم" بالمراجعة المستمرة لمخزون المستلزمات الطبية والعلاجية اللازمة لمجابهة تداعيات كورونا، خاصة توافر الأكسجين بالحدود الآمنة بكافة المستشفيات سواء العاملة بتنكات أو اسطوانات، موجها بمراجعة كل المستلزمات الطبية، ووسائل الحماية الشخصية، ومعرفة وسائل صرفها بشكل أسبوعي،مع التأكيد على الترشيد في الاستهلاك، وسرعة حصر احتياجات المستشفيات العاملة باستقبال مصابي "كورونا" المستجد، من تلك المستلزمات الطبية