النهار
الأحد 28 يونيو 2026 09:30 صـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استنفار عاجل بالقليوبية.. المحافظ يشكل لجنة موسعة بعد ظهور تمساح بمصرف الحصافة خطة شيطانية انتهت بجثة مجهولة.. الإعدام لجامع خردة استدرج سيدة وقتلها بالقليوبية غرق صندل بأسوان.. وزيرة البيئة تكشف نتائج أولية لتحاليل المياه وتوجه باحتواء التلوث تحرك عاجل لاحتواء تداعيات غرق صندل بأسوان.. وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع سحب عينات من بحيرة ناصر بعد الحادث الأخير.. هل تنجح خطة تطوير المريوطية في إنهاء سنوات من المآسي؟ نميرة نجم تهنئ مي خليل لحصولها على جائزة المرأة فى البرازيل لعام 2026 تأجيل نظر استئناف إنهاء دعوى إفلاس «المتحدة للصيادلة» إلى 22 أغسطس لإعلان عدد من البنوك والخصوم تأجيل دعوى حجب حسابات «فدوى مواهب» إلى 24 أكتوبر للاطلاع تأجيل دعوى إلغاء حظر الخمور وإغلاق البارات والملاهي في رمضان إلى 24 أكتوبر للاطلاع والرد رئيس الطائفة الإنجيلية: لا توظيف للدين في الصراعات السياسية.. ورسالتنا ترسيخ السلام والعدالة والعيش المشترك رئيس شعبة الأغذية الخاصة لـ«النهار»: نستهدف مليار دولار صادرات وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة المكملات الغذائية بحلول 2030 كيف تنظر إيران لاتفاق إسرائيل مع لبنان؟

المحافظات

نائب محافظ بني سويف يعقد اجتماع لجنة متابعة وتأمين توافر الأوكسجين بالمستشفيات


ترأس بلال حبش نائب محافظ بني سويف"مساء اليوم" اجتماع اللجنة التي أمر المحافظ "د.محمد هاني غنيم" بتشكيلها للمرور على المستشفيات التي توجد بها تنكات أوكسجين للتأكد من سلامتها وكيفية تأمينها وتقييم الوضع الحالي لها،بالإضافة إلى متابعة الموقف الخاص بجاهزية واستعدادات مستشفيات المحافظة لإجراءات التعامل مع جائحة كورونا وتطبيق الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة ضمن الخطة الشاملة للحد من انتشار فيروس كوورنا

وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة : الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة،ومسوؤلو القوى العاملة والحماية المدنية والتفتيش المالى والإداري بالمحافظة ، والبيئة والطب الوقائي والعلاجي والطوارئ بمديرية الصحة ، حيث أشار نائب المحافظ إلى تكليفات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم لأعضاء اللجنة باتخاذ ما يلزم نحو تأمين الوضع القائم بالنسبة للمستشفيات التي تعمل بنظام الأسطوانات ، وتقييم الوضع الحالي للتنكات القائمة من حيث أعمال الصيانة وتوافر اشتراطات الأمن والسلامة

ووجه نائب المحافظ بتواجد عدد 2 من الموظفين التابعين لمديرية الصحة في كل مستشفى لمتابعة موقف الأوكسجين سواء التي تعمل بتنكات أو أسطوانات،مع استمرار التنسيق مع المختصين بالحماية المدنية للمرور على تنكات الأكسجين والتأكد من اتباع معايير الأمن والسلامة ومراجعة عقود الصيانة والتأكد من سلامة شبكات الأكسجين والوصلات ومراجعة محابس الغازات لضمان عدم وجود تسريبات وكذلك قياس الضغط بين الأدوار والشبكة الرئيسية

ولفت " حبش" إلى توجيهات المحافظ "د.محمد هاني غنيم" بالمراجعة المستمرة لمخزون المستلزمات الطبية والعلاجية اللازمة لمجابهة تداعيات كورونا، خاصة توافر الأكسجين بالحدود الآمنة بكافة المستشفيات سواء العاملة بتنكات أو اسطوانات، موجها بمراجعة كل المستلزمات الطبية، ووسائل الحماية الشخصية، ومعرفة وسائل صرفها بشكل أسبوعي،مع التأكيد على الترشيد في الاستهلاك، وسرعة حصر احتياجات المستشفيات العاملة باستقبال مصابي "كورونا" المستجد، من تلك المستلزمات الطبية