20 يونيو 2021 15:05 10 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

إيطاليا تبدأ حملة التطعيمات الجماعية لجزرها الصغيرة

النهار

قالت السلطات الإيطالية اليوم الخميس، إنها تريد قبل اقتراب موسم العطلات الصيفية، حماية السكان الذين يعيشون في جزر البحر الأبيض المتوسط الصغيرة التابعة للبلاد تماما من فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19).


واعتبارا من يوم غد الجمعة، ستبدأ عمليات التطعيم الجماعي ضد كوفيد-19 في كابرايا، وجنوب غرب مدينة ليفورنو التوسكانية، وجزر إيولايان، شمالي صقلية.

وإجمالا، تضغط الحكومة من أجل تطعيم الجميع في نحو 30 جزيرة من هذه الجزر الصغيرة، التي يوجد في العديد منها عدد قليل من المرافق الصحية.

وقطعت الجزر الأكبر حجما مثل كابري بالفعل شوطا في حملة التطعيم. وهناك، تم تحصين ما يقرب من 80 في المئة ممن تزيد أعمارهم عن 16 عاما، وفقا لوكالة الأنباء الإيطالية (أنسا).

ولم تسر خطة التطعيم في الجزر الصغيرة أولا بشكل جيد لوجود مناطق العطلات في البر الرئيسى. وقد قالوا إنهم سيكونون في وضع سيئ إذا دخلت الجزر ضمن خيارات أماكن العطلات الأكثر جاذبية بسبب وضعهم التطعيمي.

وتستهدف إيطاليا أن يكون الثاني من يونيو البداية الرسمية لموسم الصيف. ولم يتضح بعد طبيعة القواعد بالنسبة للمسافرين القادمين، بمن فيهم أولئك الذين تم تطعيمهم.

ومن حيث المبدأ ، فان العطلات في إيطاليا ممكنة حاليا ، بيد أن دخول البلاد مازال يحتاج إلى حجر صحي لمدة خمسة أيام عند الدخول . وبالإضافة إلى ذلك، فإن إجراء الفحص إلزامي قبل وبعد الدخول، وتسري هذه الإجراءات حتى منتصف مايو الجاري.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري