النهار
الأحد 28 يونيو 2026 05:31 صـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استنفار عاجل بالقليوبية.. المحافظ يشكل لجنة موسعة بعد ظهور تمساح بمصرف الحصافة خطة شيطانية انتهت بجثة مجهولة.. الإعدام لجامع خردة استدرج سيدة وقتلها بالقليوبية غرق صندل بأسوان.. وزيرة البيئة تكشف نتائج أولية لتحاليل المياه وتوجه باحتواء التلوث تحرك عاجل لاحتواء تداعيات غرق صندل بأسوان.. وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع سحب عينات من بحيرة ناصر بعد الحادث الأخير.. هل تنجح خطة تطوير المريوطية في إنهاء سنوات من المآسي؟ نميرة نجم تهنئ مي خليل لحصولها على جائزة المرأة فى البرازيل لعام 2026 تأجيل نظر استئناف إنهاء دعوى إفلاس «المتحدة للصيادلة» إلى 22 أغسطس لإعلان عدد من البنوك والخصوم تأجيل دعوى حجب حسابات «فدوى مواهب» إلى 24 أكتوبر للاطلاع تأجيل دعوى إلغاء حظر الخمور وإغلاق البارات والملاهي في رمضان إلى 24 أكتوبر للاطلاع والرد رئيس الطائفة الإنجيلية: لا توظيف للدين في الصراعات السياسية.. ورسالتنا ترسيخ السلام والعدالة والعيش المشترك رئيس شعبة الأغذية الخاصة لـ«النهار»: نستهدف مليار دولار صادرات وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة المكملات الغذائية بحلول 2030 كيف تنظر إيران لاتفاق إسرائيل مع لبنان؟

المحافظات

وكيل صحة الشرقية يتفقد سير العمل بمستشفي الصدر بالزقازيق وأعمال التطوير الجارية بها.


في إطار المتابعة المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية، قام وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام شوقي مسعود ، بالمرور علي مستشفي الأمراض الصدرية بالزقازيق، لمتابعة إنتظام سير العمل، وأعمال التطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية بالمستشفي، والتي تأتي ضمن خطة وزارة الصحة والسكان، وتنفيذاً لتوجيهات وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هاله زايد ، لتطوير مستشفيات الصدر والحميات علي مستوي الجمهورية.

تفقد وكيل الوزارة الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفي، وأعمال التطوير الجارية بالمستشفي، ووجه ببعض الملاحظات في أعمال التشطيبات النهائية، وشدد علي سرعة الإنتهاء منها ووفقاً لمعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوي، لدخول باقي الأقسام الطبية الخدمة لصالح المرضي، كما أكد علي المتابعة المستمرة للصيانة الدورية للأجهزة الطبية وغير الطبية بالمستشفي، والتأكيد علي أعمال التطهير والتعقيم والجرد اليومي لكافة الأقسام الطبية، وقام وكيل الوزارة بالتأكد من تقديم العلاج للمرضي المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩، وفقاً لبروتوكول العلاج المحدد من قبل وزارة الصحة المصرية، كما أكد علي عمل اللجان المشكلة لمتابعة نسب استهلاك الأكسجين للمرضي بالأقسام الطبية وفقاً لاحتياج كل منهم، موجهاً بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لهم، ومشددا على تكثيف عمل اللجان لمتابعة عدادات الأكسجين، والتأكد من توافر المخزون الإستراتيجي من اسطوانات الأكسجين، لتغطية عمل الشبكة بأقسام الإستقبال، والأقسام الداخلية في حالة الاحتياج.

يذكر أنه تم الإنتهاء من فرش وتجهيز الدور الثاني بالمستشفي، بالتجهيزات الطبية وغير الطبية، وبلغ إجمالي عدد الأسرة ١٠٤ سرير، وذلك بعد الإنتهاء من أعمال التطوير الجارية بها، والتي كانت تسع ٩٤ سرير قبل البدء في أعمال التطوير بالمستشفي.