21 أكتوبر 2021 07:27 15 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
فن

بعد قرارات الإغلاق الأخيرة.. ما مصير أفلام عيد الفطر 2021؟

النهار

عقب أن كشف عدد من نجوم الفن رغبتهم في إدخال نوع من البهجة على المواطنين بحلول عيد الفطر المبارك 2021، وذلك بطرح أعمال سينمائية جديدة من نوع خاص يغلب عليها الطابع الكوميدي، قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس وزراء مصر حظر الحفلات والاجتماعات والأفراح والمؤتمرات بداية من اليوم الخميس ولمدة أسبوعين تنتهي يوم 12 مايو، ويترتب على ذلك إلغاء الحفلات التي كان من المقرر إقامتها خلال الأيام القادمة، بالإضافة إلى حفلات السحور التي تضم عدد من الفنانين وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وترتب علي ذلك إلغاء العروض الخاصة للأفلام المقرر طرحها في عيد الفطر المقبل، كما سيتم خفض عدد الحفلات في السينمات بسبب غلق المولات والمحلات التجارية في التاسعة مساء.

ومن أبرز الأفلام المقرر طرحها بالعيد هي:

ديدو

يعد الفنان كريم فهمي أول من كشف عن مشاركته بموسم أفلام عيد الفطر 2021، وذلك من خلال فيلم "ديدو" المؤجل منذ العام الماضي.

وقام كريم بإعادة مشاركة الإعلان التشويقي الأول للفيلم نقلا عن شركة السبكي للإنتاج الفني، وظهر كريم في البرومو يتحول إلى عقلة إصبع هو وأبطال العمل، وخلال الأحداث يتعرضوا لكثير من المواقف الكوميدية، بسبب صغر حجمهم، ويختم الإعلان الرسمي بمزاح كريم فهمي مع الفنانة نور قدري قائلا عنها: دي باربي السبكي.

وفيلم "ديدو" بطولة: الفنان كريم فهمي، وحمدي الميرغني، هشام ماجد، محمد ثروت، شيكو، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، هدى المفتي، ومن تأليف كريم فهمي، وإخراج عمرو صلاح وإنتاج كريم السبكي.

الإنس والنمس
من المرجح بشكل كبير طرح الفنان محمد هنيدي فيلمه الجديد المعنون بـ النمس والإنس والتي تشاركه البطولة فيه الفنانة منة شلبي.. حيث كشف المخرج شريف عرفة أنه يواصل علي قدم وساق عملية المونتاج اللازمة لفيلمه الجديد.

وتدور أحداث "النمس والإنس" حول موظف في أحد المصالح الحكومية، يكسب قوت يومه، وبين يوم وليلة يصبح من الأثرياء ويرث منزل كبير وملاهي أطفال، ولكن تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن حيث أن الملاهي والمنزل مسكونان من العفاريت.

وتجسد الفنانة منة شلبي دور عفريتة يقع فى حبها هنيدى ويواجه الكثير من الصعوبات لكى يصل إليها ويحاول عمرو عبد الجليل أن يكون فى مواجهة معه، وضد هذا الحب ويدخل فى صراعات طوال الأحداث بشكل كوميدي مرعب.

أما سليمان عيد فيظهر فى دور عفريت يتحول إلى حداية، خلال الأحداث ويرغب بطل العمل بتلونه الدائم فى إطار كوميدى بينه وبين هنيدى، كما يجسد شريف دسوقى دور والد هنيدى ولديه معمل، وعارفة عبد الرسول والدته في الفيلم.

وفيلم "الإنس والنمس" بطولة: محمد هنيدي، منة شلبي، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، محمود حافظ، شريف دسوقي، عارفة عبد الرسول، صابرين وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف كريم حسن بشير، وإخراج شريف عرفة.

و تم الإعلان عن طرح عدد آخر من أفلام وهي "أحمد نوتردام" للفنان رامز جلال وفيلم "ثانية واحدة" للنجمين دينا الشربيني ومصطفى خاطر.

وكشف الفنان تامر حسني عن فيلمه السينمائي الجديد بنشره البوستر الرسمي للفيلم عبر حسابه الشخصي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وظهر علي البوستر بمفرده.

كما ظهر تامر يرتدي "بيجاما" ويشد نفسه ويطير ويبدو على ملامح وجهه الاستغراب ويشارك عدد كبير من الفنانين بفيلم "مش أنا" وهم: حلا شيحة، ماجد الكدواني، سوسن بدر، من تأليف تامر حسني وإخراج سارة وفيق في أولى التجارب الإنتاجية لحسام حسني شقيق تامر.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري