الجمعة 29 مارس 2024 08:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

منوعات

علاجات منزلية مثبتة للتخلص من انسداد الأنف

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث انسداد في الأنف. السبب الأكثر شيوعًا هو نزلات البرد التي تحدث بسبب عدوى فيروسية. بينما في بعض الحالات الأخرى ، قد تتسبب الحساسية وحمى القش في انسداد الأنف.

كشف موقع هيلثي عن أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من انسداد الأنف

1. اشرب الشاي الساخن
قد تكون المشروبات الساخنة مثل الشاي مفيدة في علاج انسداد الأنف. يحدث ذلك بسبب البخار والحرارة ، مما يسهل من احتقان الشعب الهوائية. تحتوي العديد من أنواع شاي الأعشاب على أعشاب خاصة تعمل كمزيلات للاحتقان. الشاي الذي يحتوي على الأعشاب المضادة للالتهابات ومضادات الهيستامين هو الأفضل للشتاء. يفضل الناس شاي الزنجبيل عند انسداد الأنف. قد يحدث التهاب الحلق أيضًا بسبب احتقان الشعب الهوائية. كما يعمل الشاي الساخن على تلطيف التهاب الحلق.

2. خذ دشًا ساخنًا
الاستحمام بالماء الساخن هو الأفضل للتخفيف السريع من احتقان الأنف. يؤدي الاستحمام بالماء الساخن إلى زيادة درجة حرارة الجسم مما قد يخفف احتقان الأنف ويساعد على التخلص من انسداد الأنف.

3. خذي بخار الوجه

ثبت أن استنشاق بخار الماء الساخن هو الراحة الفورية من انسداد الأنف. يقلل استنشاق البخار من وقت الشفاء من الانزعاج الناجم عن انسداد الأنف. يتم اتباع الخطوات التالية لبخار الوجه:

صبي الماء في وعاء نظيف واحتفظ به على سطح الموقد. اتركه يغلي حتى يبدأ في التبخر.
غطي وجهك مع القدر بمنشفة أو أي قطعة قماش أخرى. استنشق البخار بعمق. كرر عملية الاستنشاق هذه لمدة 10 دقائق على الأقل.
انفخ أنفك لإخراج المخاط من الأنف.

4. شرب كمية كافية من السوائل

عندما يتعامل الشخص مع احتقان الأنف ، فإن شرب السوائل بكمية كافية يمكن أن يحافظ على ترطيبه. يضمن وجود كمية كافية من السائل في الجسم أن المخاط الموجود في الجيوب الأنفية يخفف إلى قوام سائل ويصبح من السهل على الشخص التخلص منه. يجب تجنب المشروبات التي تسبب الجفاف لأنها قد تزيد من احتقان وتيبس الأنف.

5. تناول الطعام الحار

يعد الطعام الحار خيارًا جيدًا للشخص الذي يعاني من تصلب الأنف على الرغم من أنه قد يسبب مشكلة إذا كان الشخص يعاني من سيلان الأنف. تكون طبيعة البهارات ساخنة في الغالب مما يؤدي إلى ارتخاء المخاط.

6. استخدم بخاخ الأنف
الكابسيسين مادة كيميائية معروفة تجعل الفلفل الحار حارًا. يمكن علاج آلام الأعصاب بهذا. قد يؤدي تطبيقه على الأنف إلى التخفيف من انسداد الأنف الناجم عن الاحتقان.

7. الغرغرة بالماء الدافئ
الغرغرة بالمياه المالحة الدافئة غالبًا ما تعمل على ترطيب الحلق الملتهب ، كما أنها توفر راحة مؤقتة ، كما أن حرارة الماء تخفف المخاط في الأنف إذا حدث الاحتقان بسبب البرد. يمكن إخراج المخاط الرخو بسهولة من الأنف. خذ نصف ملعقة صغيرة من الملح المذاب في نصف كوب من الماء الدافئ وتغرغر به. كرر هذه العملية مرتين على الأقل في اليوم.

printer طباعة