النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:10 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
طرح محال تجارية ووحدات إدارية ومهنية للبيع بمدن بدر والمنصورة الجديدة والعبور محافظ المنوفية يوجه بالحفاظ على نظافة محيط لجان الثانوية العامة ويتابع الامتحانات بالبث المباشر توجيهات عاجلة من الرئيس السيسي بشأن منظومة الحماية الاجتماعية توجيه عاجل من الرئيس السيسي بشأن تكافل وكرامة النائب ناجي الشهابي : الحكومة أخفقت في تحقيق حلم الرئيس بالوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار.. ومصر تحتاج إلى سياسة صناعية... «تايمز للتطوير العمراني» تتبنى خطة توسعية تتضمن مناطق استراتيجية ومواقع مميزة بسبب خلافات بينهم.. المشدد 10 سنوات لعامل لاتهامه بضرب شخص حتى الموت بسوهاج مصر الأقوي هجوميًا في عرب مونديال 2026 بعد الجولة الثانية من بلير إلى ستارمر.. رحلة القيادة البريطانية عبر 25 عاماً الفنانة سارة حبيب تستعد لإطلاق أحدث أعمالها الغنائية “طيّرني” بأجواء مغربية عصرية «الحزاوي»: امتحان اللغة الثانية بلا مفاجآت.. وتراجع الزحام أمام اللجان لتخفيف الأعباء عن المنتدبين.. فرعية المعلمين بالقاهرة الجديدة توفر سيارات لنقل مراقبي الثانوية العامة

المحافظات

مياه الفيوم: لقاء موسع لبحث مشاكل ضعف ضغوط مياه الشرب بقرى سنهور القبلية وبنى عتمان بسنورس

عقد اللواء هشام درة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم صباح اليوم لقاء موسعا ضم المهندس سامى كامل رئيس قطاع مياه الشرب والمهندس محمد الحارونى مدير عام الشبكات والمهندس طارق عطالله رئيس قطاع التخطيط والاستاذ حسن الكعباوى مسئول صيانه سنورس والمهندس أكمل مدير صيانه سنورس وذلك لبحث مشاكل ضعف ضغوط مياه الشرب بقرى بنى عتمان والعزب التابعه لها وسنهور القبلية من أجل إيجاد الحلول والبدائل المناسبة خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة وزيادة حجم الإقبال على مياه الشرب
من جانبه أكد اللواء هشام درة رئيس الشركة أن حق المواطن فى الحصول على مياه الشرب حق أصيل وان تكون متوفرة بكميات مناسبة وبالتالى تسعى الشركة بكل قطاعاتها أن توفر احتياجات المواطنين من مياه الشرب النقية عن طريق التوسعات والانشاءات الجديدة لمحطات مياه الشرب حيث يتم إنشاء محطة جديدة كمرحلة ثالثة بالعزب الجديدة بطاقة إنتاجية بنحو ٦٠ ألف متر مكعب يوم وكذلك إنشاء محطة جديدة بقحافة بطاقة إنتاجية بنحو ٤٣٢٠٠ ألف متر مكعب يوم وجارى عمليات تصميم المرحلة الثانية من محطة تنقية مياه الشرب بمركز طامية بطاقه إنتاجية بنحو ٩٠ ألف متر مكعب يوم بجانب التوسع فى عمليات انشاءات الروافع والخزانات وذلك من أجل القضاء على مشاكل ضعف ضغوط مياه الشرب بكافة أرجاء المحافظة خاصة فى فصل الصيف
وأضاف سيادته أن الوضع العام لمياه الشرب مطمئن للغاية هذه الأيام مقارنه بالاعوام السابقة حيث أن مشاكل الانقطاعات وضعف ضغوط مياه الشرب كانت تضرب جزء كبير داخل المحافظة وبعد عمليات الاحلال والتجديد لشبكات مياه الشرب وزيادة كميات المياه داخل الخطوط الناقلة تم حصر إثنين من البؤر الساخنه فقط من خلال عمليات الرصد والمتابعة لمنظومة الشكاوى داخل الشركة وهما قرى بنى عتمان والعزب التابعه لها وبعض الأماكن داخل قرية سنهور القبلية وجارى إتخاذ كافة الحلول والبدائل المناسبة التى تضمن وصول المياه لأهالينا داخل هذه المناطق المتأثرة حيث يتم توصيل وتركيب نحو ٣٥٠ متر طولى من المواسير قطر ٤ بوصة من أجل تحسين ضغوط المياه بمنطقة المقابر بسنهور القبلية كما يتم مراجعة محابس وعداية قطر ٩٠٠ مم بجوار سوق السبت لضخ كميات مناسبة لقرية بنى عتمان كما يتم مراجعة ضغوطات مياه الشرب داخل خزانى بيهمو وكوم اوشيم