النهار
الخميس 25 يونيو 2026 04:11 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وكالة الإمارات للمساعدات الدولية: الإمارات قدمت نحو 4 مليارات دولار دعما لفلسطين منذ بداية الحرب على غزة رئيس حكومة كوردستان يفتتح حدائق بابل المعلقة المنظمة العربية للتنمية الإدارية تُشارك في أعمال الدورة العادية الثامنة والخمسين للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك سفير الجزائر بالقاهرة يدعو الجالية للمشاركة في الانتخابات التشريعية المقررة 2 يوليو ويؤكد: استحقاق يعزز مسار الجمهورية الجديدة تحذير برلماني من آثار البرنامج العلاجي الصيفي على تلاميذ الابتدائي محافظ المنوفية يوجه بزيادة منافذ الكشف الطبي لطلاب الصفوف الأولى وتقليل فترات الانتظار خطوة بخطوة.. أعرف إجراءات الحصول على قرار تمكين من مسكن الزوجية ضبط صانعة محتوى بالجيزة لنشرها فيديوهات رقص خادشة للحياء بهدف تحقيق أرباح هل تبدأ مصر تصنيع مكونات السيارات الأكثر تعقيداً؟ هتك عرض 4 فتيات.. رفض استئناف محمد طاهر مؤسس بيت فاطم وتأييد قرار حبسه 45 يومًا براءة جيهان الشماشرجي من تهمة السرقة بالإكراه.. والمحكمة تسدل الستار على القضية حادث حدائق الأهرام يثير أسئلة العدالة ومسؤولية الأسرة وحدود العقوبة القانونية

المحافظات

مياه الفيوم: لقاء موسع لبحث مشاكل ضعف ضغوط مياه الشرب بقرى سنهور القبلية وبنى عتمان بسنورس

عقد اللواء هشام درة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم صباح اليوم لقاء موسعا ضم المهندس سامى كامل رئيس قطاع مياه الشرب والمهندس محمد الحارونى مدير عام الشبكات والمهندس طارق عطالله رئيس قطاع التخطيط والاستاذ حسن الكعباوى مسئول صيانه سنورس والمهندس أكمل مدير صيانه سنورس وذلك لبحث مشاكل ضعف ضغوط مياه الشرب بقرى بنى عتمان والعزب التابعه لها وسنهور القبلية من أجل إيجاد الحلول والبدائل المناسبة خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة وزيادة حجم الإقبال على مياه الشرب
من جانبه أكد اللواء هشام درة رئيس الشركة أن حق المواطن فى الحصول على مياه الشرب حق أصيل وان تكون متوفرة بكميات مناسبة وبالتالى تسعى الشركة بكل قطاعاتها أن توفر احتياجات المواطنين من مياه الشرب النقية عن طريق التوسعات والانشاءات الجديدة لمحطات مياه الشرب حيث يتم إنشاء محطة جديدة كمرحلة ثالثة بالعزب الجديدة بطاقة إنتاجية بنحو ٦٠ ألف متر مكعب يوم وكذلك إنشاء محطة جديدة بقحافة بطاقة إنتاجية بنحو ٤٣٢٠٠ ألف متر مكعب يوم وجارى عمليات تصميم المرحلة الثانية من محطة تنقية مياه الشرب بمركز طامية بطاقه إنتاجية بنحو ٩٠ ألف متر مكعب يوم بجانب التوسع فى عمليات انشاءات الروافع والخزانات وذلك من أجل القضاء على مشاكل ضعف ضغوط مياه الشرب بكافة أرجاء المحافظة خاصة فى فصل الصيف
وأضاف سيادته أن الوضع العام لمياه الشرب مطمئن للغاية هذه الأيام مقارنه بالاعوام السابقة حيث أن مشاكل الانقطاعات وضعف ضغوط مياه الشرب كانت تضرب جزء كبير داخل المحافظة وبعد عمليات الاحلال والتجديد لشبكات مياه الشرب وزيادة كميات المياه داخل الخطوط الناقلة تم حصر إثنين من البؤر الساخنه فقط من خلال عمليات الرصد والمتابعة لمنظومة الشكاوى داخل الشركة وهما قرى بنى عتمان والعزب التابعه لها وبعض الأماكن داخل قرية سنهور القبلية وجارى إتخاذ كافة الحلول والبدائل المناسبة التى تضمن وصول المياه لأهالينا داخل هذه المناطق المتأثرة حيث يتم توصيل وتركيب نحو ٣٥٠ متر طولى من المواسير قطر ٤ بوصة من أجل تحسين ضغوط المياه بمنطقة المقابر بسنهور القبلية كما يتم مراجعة محابس وعداية قطر ٩٠٠ مم بجوار سوق السبت لضخ كميات مناسبة لقرية بنى عتمان كما يتم مراجعة ضغوطات مياه الشرب داخل خزانى بيهمو وكوم اوشيم