27 سبتمبر 2021 08:28 20 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تقارير ومتابعات

ارتفاع شهداء الأطباء بفيروس كورونا إلى 514 طبيبا.. وأطباء يحذرون: الموجة الثالثة عاصفة

النقابة العامة للأطباء
النقابة العامة للأطباء

النقابة للمواطنين: الكمامة أهون من ماسك الأكسجين
أعلنت النقابة العامة للأطباء، وصول أعداد شهداء الأطباء بفيروس كورونا حتى اليوم الخميس إلى 514 طبيبا، متوجهة بخالص العزاء لأسر شهداء الأطباء وذويهم.

وقال محمد عبد الحميد عضو مجلس النقابة العامة للأطباء: "إن الموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا شديدة وعاصفة ويمكننا معرفة ذلك من وفيات الأطباء خلال الفترة الماضية"، مشيرا إلى أن الموجة الثالثة أشد من الأولى والثانية.

وأضاف عبد الحميد فى تصريحات لـ"الشروق"، أن الدليل على شدة الموجة هو انتداب وزارة الصحة لأطباء من محافظة المنيا إلى محافظة سوهاج، وندب آخرين إلى المنيا بعد ذلك، بالإضافة لسحب بعض أطباء الزمالة بجامعة القاهرة وعين شمس والأزهر وتوزيعهم على وزارة الصحة.

وأشار إلى أن النقابة تطالب بتوفير كل المستلزمات الطبية الوقائية للأطباء العاملين بالمستشفيات ويواجهون المرض حرصا على حياتهم.

وقال عضو مجلس النقابة إيهاب الطاهر، إن انتشار فيروس كورونا فى الموجة الثالثة سريع جدا، وعدد الإصابات عالي، مشيرا إلى أن الأرقام الرسمية المعلنة لا تعبر عن الواقع.

وأضاف الطاهر لـ"الشروق"، أن الأمر له شقين الأول هو ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية ضد كورونا، والثاني المطلوب من الحكومة بالتدخل لتشديد الإجراءات الاحترازية حتى لا نصل للمستوى الذى وصلت إليه الهند.

ودعا عضو مجلس النقابة إلى إعداد دراسات حقيقية حول أسباب ارتفاع معدل وفيات الأطباء فى مصر.

وناشد الحكومة تشديد الإجراءات الفترة المقبلة وحتى إجازة عيد الفطر المبارك، وتقييم الوضع يوميا، واتخاذ قرار بفرض حظر تجوال جزئي ومنع كل الأنشطة التجارية عدا محلات الطعام والأشياء الضرورية وذلك منذ السادسة مساء حتى الفجر، منعا لتزاحم المواطنين فى تلك الفترة.

من جهتها، استمرت الحملة التوعوية التي أطلقتها النقابة العامة للأطباء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فى نشر النصائح والتوجيهات، التي تدعو للتباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأطلقت النقابة على أحد منشوراتها نصيحة للمواطنين بارتداء الكمامة قائلة: "الكمامة أهون من ماسك الأكسجين".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري