7 يوليو 2022 10:12 8 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
السعودية تتوعد محاولي تسييس الحج بـ«محاكمات فورية»مارجريت تاتشر ”السمراء”.. زلزال سويلا برافرمان يهز عرش ”جونسون”مرتضى منصور وفريد الديب.. ”صراع الأفيال” يشعل قضية نيرة أشرف بعد الحكم بإعدام القاتل”ذبحوها مرتين”.. أول تصريح لـ«مرتضى منصور» بعد إعلانه الدفاع عن نيرة أشرفبعد أزمة ماكرون وبوتن.. كيف تتم محادثات الهاتف بين الرؤساء؟المنوفية : مصرع طالب بكلية الطب إثر سقوطه من الطابق السادس بقرية ميت شهالة بمركز الشهداءبتكلفة 50 مليون تغطية ورصف طريق أبو حاكم ، ميت أبو علي بمركز الزقازيقالأهلي يوافق على طلب حسين الشحات بإجراء تدخل جراحيمقابل 4 ملايين دولار.. عمر ربيع ياسين يعلن انتقال طارق حامد إلى هذا الناديموسكو تهدد الولايات المتحدة باستعادة ولاية آلاسكا الأمريكية ”الروسية سابقا””الأرصاد” تكشف تفاصيل حالة الطقس يوم الجمعة وقفة عرفاترئيس جامعة الزقازيق يقدم التهنئة للواء طيار أ.ح / يسرى هلال بمناسبة تعيينه مديرا للكلية الجوية
عربي ودولي

الاتحاد الأوروبي يرفع قيود السفر المفروضة على القادمين من إسرائيل

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

قرر الاتحاد الأوروبي رفع قيود السفر المفروضة على دخول الاشخاص القادمين من إسرائيل إلى التكتل، بصورة تدريجية.

وحتى الآن، لا يُسمح للأشخاص القادمين من إسرائيل بدخول الاتحاد الأوروبي إلا إذا اعتُبرت أسباب سفرهم ضرورية، وذلك على الرغم من أن بعض الدول، مثل اليونان، قد فتحت حدودها بالفعل أمام المسافرين القادمين من إسرائيل الذين حصلوا على اللقاح.

ويعني ذلك أن الاتحاد الأوروبي يوصي بالسماح بالسفر غير الضروري من سبع دول، وهي أستراليا وإسرائيل ونيوزيلندا ورواندا وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايلاند.

كما يوصي التكتل بالسماح بدخول المواطنين الصينيين، إلا أن هذا يخضع لتأكيد مبدأ المعاملة بالمثل.

وكانت جميع دول الاتحاد الأوروبي باستثناء جمهورية أيرلندا ودول سويسرا والنرويج وليختنشتاين وأيسلندا غير الأعضاء، حظرت عند بداية ظهور الوباء جميع رحلات السفر إلا الضروري منها.

وقد تم تخفيف الحظر المفروض بعض الشيء في مطلع يوليو من العام الماضي، إلا أن الوضع الوبائي في عدد قليل فقط من الدول كان جيدا بما يسمح للاشخاص بالسفر من تلك الدول إلى التكتل.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري