29 يوليو 2021 21:06 19 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تقارير ومتابعات

التعليم: اختيار لجان الثانوية العامة باعتبارات كثيرة من حيث البنية التحتية والإجراءات الاحترازية

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن طالب الثانوية العامة لن يؤدي الامتحان في مدرسته، ولكن في لجان يتم اختيارها باعتبارات كثيرة من حيث البنية التحتية والإجراءات الاحترازية.

جاء ذلك ردا على سؤال لأحد أولياء الأمور "هل كل طالب يمتحن في مدرسته؟"، وأضاف شوقي أنه سيتم الإعلان عن كل التفاصيل بعد الامتحانات التجريبية.

وأوضح شوقي، أن الطالب في الامتحان النهائي سيكون معه الكتاب المدرسي وجميع المصادر الرقمية على التابلت وهذا كافي جدا ويعمم على الجميع، لذلك لن يتم السماح بوضع ملاحظات على الكتب.

وتابع الوزير: "لنتذكر أنه حتى العام الماضي لم يكن مسموحا بأى شيء مع الطلاب، وهذه نقلة كبرى وأرجو الالتزام بما قلته حرفيا وعدم الجدل حوله".

يذكر أن شوقي قد قال إن امتحان مايو التجريبي يعد بمثابة بروفة بلا درجات وهو امتحان مجمع على التابلت للمواد الدراسية يتم الدخول بأكواد مختلفة وهى قصيرة وبها عدد أصغر من الأسئلة ونجرب أسئلة حقيقة ونجرب أيضا الشبكات والطالب يطلع على نوعية الأسئلة، موضحا أن الامتحان فى مايو هو استرشادى.

وأضاف أن الامتحان الثانى التجريبى لطلاب الثانوية العامة سيكون فى شهر مايو الجارى وينطلق أيام 23 و25 و27 مايو، موضحا أنه سيتم تقليل التجمعات.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري