26 أكتوبر 2021 13:44 20 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
نائب رئيس جامعة أسيوط يتفقد أعمال أمتحانات تأهيلي دكتوراه بمشاركة لجان تقييم من مختلف الجامعات المصريةانطلاق جلسات التشاور لمناقشة مشروعات الخطة الاستثمارية بأسيوط ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصراستئصال ورم ضخم بالغدة الدرقية لسيدة خمسينية بمستشفى جامعة أسيوطأسيوط: بروتوكول تعاون بين التضامن الإجتماعي ومصر الخير لتطوير 50 قاعة بـ 18 حضانةأسيوط: إزالة 37 حالة تعدي على أراضي أملاك ري في مركز ديروطجامعة أسيوط تشارك بندوة ”الجمهورية الجديدة .. واستلهام روح أكتوبر ” بدار الأوبرا المصريةمعرض للفن التشكيلي بثقافة المنيافيس بوك: خطط ممنهجة للتقليل من جهودنا لحماية المستخدمينموسكو: تصريحات ”الدفاع الألمانية” حول استخدام روسيا الأسلحة النووية ضدها ”غير مقبولة”أميرة يابانية تتخلى عن صفتها الملكية وتتزوج من حبيبهاوزير الطاقة الروسى: لدينا آفاق كبيرة للحد من انبعاثات الكربونبوتين يقرر شراء الأدوية باهظة الثمن ونقلها للمناطق الروسية لعلاج كورونا
عربي ودولي

أبو الغيط يُدين التهجير القسري لحي الشيخ جراح في القدس ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل

النهار

​أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن تهجير السكان من حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية يُمثل جريمة مكتملة الأركان.
وطالب أبو الغيط المجتمع الدولي بالتدخل لمنع هذه الإجراء الذي ينتهك أبسط حقوق الإنسان الفلسطيني، ويُرسخ نظاماً للفصل العنصري في الأراضي المحتلة.
​وأشار مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة العربية أن التهجير، الذي يستهدف نحو 28 منزلاً يقطنه نحو 500 نسمة من العائلات الفلسطينية، يجري في إطار مخطط مستمر لتهويد القدس الشرقية، وبخاصة الأحياء القريبة من البلدة القديمة، ولتفريغ هذه الأحياء من الوجود الفلسطيني.
​ونقل المصدر عن أبو الغيط قوله إن الفلسطينيين يدفعون ثمن التنافس بين اليمين واليمين المتطرف في إسرائيل، وأن تصاعد سياسات التهويد والاستيطان والتهجير قد تؤدي إلى إشعال الموقف في الأراضي المحتلة، وخاصة في القدس، على نحو لا يمكن تصوره أو التنبؤ بمآلاته، واصفاً هذه السياسات التي تُمارسها سلطات الاحتلال بغير المسئولة، وبأنها تعكس صراعاتٍ داخلية ومصالح حزبية ضيقة.
​وشدد أبو الغيط على مسئولية المجتمع الدولي في ممارسة الضغوط على إسرائيل لمنع التهجير القسري لسكان الشيخ جراح، قبل أن ينزلق الموقف إلى المزيد من التصعيد.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري