17 أكتوبر 2021 18:01 11 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وصول بعثة المصرى إلى قطر استعدادا لمواصلة الرحلة إلى القاهرةالإحصاء يكشف أسباب انخفاض معدلات الفقر فى مصر لأول مرة منذ 20 عاماالعلاقات الخارجية بالنواب: غير مقبول الاستهانة بمواطن تقدم للحصول على تأشيرةالتعليم تعلن أسماء الفائزين فى مسابقة المبتكر الصغير على مستوى الجمهورية1.7 مليار دولار زيادة فى تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال 2021وزير التعليم: دعم مليون و500 ألف طالب بالمراحل التعليمية المختلفة فى 2021عمرو جمال ينتظم فى تدريبات فاركو بعد الشفاء من الإصابةمسئولو بيراميدز يتواصلون مع إسلام عيسى ويطمئنون على استقرار حالته فى أثيوبياسيد يوسف يترشح فى انتخابات الترسانة على مقعد نائب الرئيسرابطة الأندية: يُمنع على أى لاعب تغيير رقم قميصه طوال الموسمالأهلي يبدأ الاستعداد لمواجهة الحسم أمام الحرس الوطني ”بين السما والأرض”وكيل وزارة الشباب والرياضة يشهد العروض الفنية لقطاع الووشو (الكونغ فو ) باستاد المنصورة الرياضى
المرأة والبيت

علاج الهالات السوداء تحت العين

النهار

تفضل العديد من الفتيات الاستعانة بالمواد الطبيعية في علاج الهالات السوداء حول العين؛ لعدم تعريض البشرة لأي مواد كيميائية، خاصة منطقة تحت العين، فيما تلجأ أخريات للعلاج أو إجراءات تجميلة من أجل الحل النهائي للمشكلة.

أسباب ظهور الهالات السوداء حول العين

تعد الهالات السوداء مشكلة العصر نتيجة العديد من الأسباب التي من أهمها الاستخدام المُتعدد لهواتف المحمول الأمر الذي يؤدي الي جحوظ العين وبطء سريان الدم حول العين وبالتالي تبدأ في تكوين الهالات السوداء.

حل طبيعي للهالات السوداء

يمكن التخلص من مشكلة الهالات السوداء حول العين من خلال تغير أسلوب حياتنا عن طريق إعطاء الفرصة في راحة العين بالبعد عن الهواتف لفترات طويلة و الكمبيوتر على الأقل كل نصف ساعة، وانتظام في عدد الساعات الخاصة بالنوم التي لابد أن تكون كافية لراحة العين.

حقن الأكسجين

يمكن علاج الهالات السوداء من خلال تزويد الأكسجين في المنطقة حول العين وذلك من خلال جلسات الكاربوكسي وهي عبارة عن حقن غاز ثاني أكسيد الكربون فيبدأ الغاز أن يسير أسفل العين فيبدأ الأكسيجين أن يشعر بالخطر في هذه المنطقة و بالتالي يبدأ أن يدفع بالدم ومن ثم يتم تحسين سريان الدم وتبدأ أن تتحسن هذه المنطقة بشكل كبير عن ما سبق.

علاج الهالات السوداء

وهناك أيضا حقن الدهون الذاتية تحت العين يعد أحد أهم علاجات الهالات السوداء بشكل شبه دائم ضمن إجراء سريع وقصير المدة وطويل المفعول والذي يساعد كذلك بتأخر علامات الشيخوخة حول منطقة العين.

ينصح بإجراء الحقن للأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة ولديهم دهون زائدة في منطقة ما بالجسم من إجراء حقن الهالات السوداء بالدهون الذاتية لأنه يعالج من لديه انخفاضات في منطقة أسفل العين، حيث أن حقن الشحوم أو الدهون تحت العين تعمل على استعادة الأجزاء تحت العين والتخلص من الهالات السوداء وتحسين حالة الجلد في تأثير طويل الأمد.




استخدام حقن الدهون الذاتية حول العين بدأ منذ عدة سنوات في علاج الهالات السوداء وضمور ما حول العين حيث يتم استخراج الدهون من الشخص نفسه وعادة ما يتم أخذها من منطقة الفخذ أو البطن أو الزاوية الداخلية للركبة، ونقوم بتحضيرها بطريقة معينة وحقنها في منطقة حول العين.

تتميز حقن الدهون تحت العين بأنها لا تحتاج لكمية دهون كبيرة لملئها، حيث يمكن شفط الدهون من منطقة صغيرة مثل: منطقة تحت الذراعين على سبيل المثال، أو يمكن عمل حقن الدهون الذاتية في الوجه بأكمله مثل حقن الخدود أو ملء وتكبير الشفتين وإبراز منطقة الذقن.

نتائج عمليات الحقن

إذا أجريت العملية بشكل صحيح من قبل أطباء أكفاء باستخدام التقنيات الحديثة فإن نتائجها قد تكون دائمة، على عكس عمليات حقن أسفل العين الأخرى التي قد تنحصر نتائجها من ستة أشهر إلى سنتين فقط، وهو ما يفسر أفضليتها عن العمليات الأخرى.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري