21 يونيو 2021 21:31 11 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

تشيلسي يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا بثنائية في شباك ريال مدريد

النهار

تأهل فريق تشيلسي الإنجليزي إلى نهائي “التشامبيونزليج” بعد تخطي ريال مدريد الإسباني خلال بنتيجة (3-1) لمجموع اللقاءين، فى إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

تقدم تيمو فيرنر لصالح تشيلسي في الدقيقة 28 بعد هجمة منظمة لعبها كانتي إلى كاي هافرتز ليواجه كروتوا ويسدد كرة ارتدت من العرضة أمام الألماني والمرمى خاليا ليسكنها الشباك بالرأس.

وجاء الهدف الثاني من هجمة مرتدة لصالح فريق تشيلسي وصلت إلى نجولو كانتي فمرر إلى كريستيان بوليسيتش يمين منطقة الجزاء فمرر الأخير كرة رائعة إلى ماونت المتمركز على حدود منطقة الــ 6 ياردات فسدد كرة رائعة سكنت منتصف الشباك الخالية.

وكانت مباراة الذهاب بين ريال مدريد وتشيلسي في إسبانيا، انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، معقل الميرنجي.

تيمو فيرنر لاعب فريق تشيلسي حاول المرور يسار منطقة الجزاء ولكن طالت منه الكرة ووصلت سهلة للحارس ثيبوه كورتوا.

تسديدة قوية من توني كروس لاعب فريق ريال مدريد من خارج منطقة الجزاء أمسك بها الحارس إدوارد ميندي بثبات من يمين مرماه.

تسديدة قوية من أنطونيو روديجر من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس ثيبوه كورتوا من يسار مرماه.

ماسون ماونت مر بشكل رائع من يسار منطقة الجزاء ثم أرسل كرة عرضية أرضية أبعدها الحارس ثيبوه كورتوا إلى ركنية من جهة اليسار.

وبدأ كاي هافرتز الشوط الثاني بكرة رائعة في الدقيقة 47 بعدما استقبل عرضية من الجانب الأيمن برأسية رائعة ارتطمت العارضة وسط مشاهدة من تيبو كورتوا الذي لم يكن يمتلك المقدرة على التعامل معها.

وعاد هافرتز ليهدد مرمى ريال مدريد من جديد في الدقيقة 60 لكن هذه المرة تيبو كورتوا استطاع أن يتصدى للكرة.

ومن المقرر أن يواجه نظيره نظيره مانشستر سيتي بعدما تأهل للمشهد الختامي بفوزه على باريس سان جيرمان بنتيجة (4-1) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

ويقام النهائي المنتظر الذي تستضيفه إسطنبول يوم 29 مايو الجاري.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري