6 يوليو 2022 23:32 7 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
بيراميدز يهزم سيراميكا 2 / 1 ويتأهل لربع نهائى كأس مصرعمر كمال يرفع شعار لا للراقصات وينتهي من تصوير كليب ”حلوين” مع النجم عبد الباسط حمودةخبير اقتصادي: العملة البلاستيكية الجديدة أطول عمرا ويصعب تزويرها ومقاومة للتمزق والتلف والتلوثالصحة العالمية: إصابة أطفال دون سن الخامسة بـ جدرى القرودالفيدرالى الأمريكى: قد نرفع أسعار الفائدة أعلى مما هو مخطط له لمواجهة التضخممحمد شريف مهدد بالجلوس على دكة الأهلى بسبب إهدار الأهدافدعوة مؤمن زكريا مستشار الرياضة لتذكرتي لحضور نهائي كأس الرابطةرئيس الزمالك يقرر صرف جزء من مستحقات اللاعبين قبل مواجهة المقاولونأوكرانيا تتشكك في اتفاق بشأن إلغاء حظر تصدير الحبوبشولتس يعلن إرسال شحنات أسلحة أخرى إلى أوكرانياالجيش الأوكراني يلغي قيودًا على سفر المجندين في الداخلرئيس جامعة السادات يوقع بروتوكول تعاون بين كلية التربية الرياضية وكلية النقل البحرى بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
المحافظات

تعليم المنيا يعقد اجتماعا لبحث الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة

النهار

عقدت مديرية التربية والتعليم بالمنيا، اليوم الأربعاء، اجتماعًا لبحث الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة.

حيث عقد الدكتور صفوت جارح وكيل المديرية، اجتماعًا بمسئولي التعليم الثانوي، والتطوير التكنولوجي، ومسؤولي شئون الطلبة والاحصاء بإدارات "العدوة، ومغاغة، وبني مزار ، ومطاي"؛ لبحث الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة.

وقال الجارح، إن ضمن الخطوات التى تمت فى إطار الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، إجراء تحديثات للبنية التكنولوجية في المدارس وأجهزة التابلت لدى الطلاب.
حيث تم عقد أول اختبار تجريبى للطلاب فى الفترة من 18 حتى 22 أبريل وكان يهدف إلى تحديث بيانات التابلت واختبار سعة الشبكات.
وجدير بالذكر، أن المهندس محمد فؤاد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، كرم يوسف علاء محمد محمد، الطالب بالصف الثالث الإعدادي بإحدى المدارس الخاصة، لاختراعه الحذاء الذكي للمكفوفين.


وقال وكيل الوزارة: إن الحذاء يُحذر الكفيف قبل اصطدامه بالحواجز أمامه، بديلًا عن العصا البيضاء أو الذكية التي درج استخدامها منذ وقتٍ بعيد.

وأوضح أن الاختراع فاز في مسابقة بحث علمي بمعرض القاهره الدولي للابتكار وصعد للتنافس على مستوى الجمهورية هذا العام في مسابقة أيسف للعلوم والهندسة ISEF 2021.


وحضر التكريم كل من، الدكتور صفوت جارح وكيل المديرية، ومحمد أبو العيون مدير عام الشؤون التنفيذية، ومديرة المدرسة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري