27 سبتمبر 2021 08:45 20 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
فن

نقاد: تقدم مسلسل ”الطاووس” في التصويت.. وظهور الثنائيات في دراما رمضان جيد

النهار

تصاعدت المنافسات بين المسلسلات المختلفة، في برنامج "كأس إينرجي للدراما"، الذي يقدمه محمد طارق أضا، على راديو إينرجي 92.1.


وفي حلقة جديدة من البرنامج قدمت لجنة التحكيم المكونة من النقاد علا الشافعي، حنان شومان، زين العابدين، تحليلا لنتائج التصويت التي كشفت عن تقدم مسلسل "الطاووس"، على كل من الاختيار2، ملوك الجدعنة، كوفيد 25، ولعبة نيوتن، وكشف محمد طارق اضا أن نسب التصويت تجاوزت المليون مشاركة.

وعن مسلسل "الطاووس"، قالت الناقدة حنان شومان إن نسب التصويت المرتفعة للمسلسل على بقية المسلسلات قد يكون ناتجة عن حالة التعاطف التي مر بهاه المسلسل في بداية حلقاته ومطالبات وقفه، قائلة: "المسلسل عرضه محدود على القنوات ولكن احترم رأي الجمهور".

فيما قالت علا الشافعي إن المسلسل لامس الناس، وبه نوع آخر من الدراما المقدمة،كما قدم جميع النجوم أداءا جيدا، وخاصة سهر الصايغ التي تشبه الكثير من الفتيات فهي تظهر بدون أي تدخلات تجميلية، فيمكن القول أن هناك حالة من الإخلاص لتقديم العمل.

فيما قال زين العابدين: "أن تقدم الطاووس على باقي المسلسل غريب ولكن نحترم رأي الجمهور، العمل بشكل عام جيد".

وبالحديث عن مسلسل "خلي بالك من زيزي"، قال العابدين: "المسلسل من المسلسلات الجيدة التي قدمت فكرة جديدة"، واتفقت معه شومان، فيما قالت الشافعي: "المسلسل من المسلسلات المكتوبة بذكاء وهناك رسالة واضحة للجمهور".

وعن مسلسل نجيب زاهي زركش، قالت شومان: "المسلسل جيد، والقدير يحيي الفخراني أستاذ في الأداء والشخصية"، فيما قالت الشافعي: "فرصته في المشاهدة المرة الثانية ستكون أفضل، المسلسل كان من الممكن أن يكون أفضل بكثير أن كان 15 حلقة فقط".

وعن مسلسل "كوفيد25"، قالت الناقدة علا الشافعي: "المسلسل به أمر غير موفق، المسلسل قد يكون قاسي جداً بسبب فكرة الموت، أجد أن هناك عدم توفيق من القائمين على العمل، بجانب إنه يؤخذ عليهم عدم ذكر اقتباس فكرة العمل من فيلم أجنبي"، واتفقت معها الناقدة حنان شوان، وقالت: "من العيب عدم ذكر اقتباس العمل، المسلسل كئيب، نحن في حالة من الكآبة بسبب فيروس كورونا، فكيف تتحدث عن فيروس جديد، المسلسل قد يصيب حالة من التوتر للمشاهد"، فيما قال الناقد زين العابدين: "كان من الأفضل الانتظار عليه في الكتابة وعدم التسرع في عرضه".

وعن مسلسل "ضل راجل"، قالت شومان: "أجد أن المسلسل الأفضل له 15 حلقة فقط، المسلسل جيد وفكرته جيدة ولكن هناك إطالة بشكل ملحوظ"، ونفس الفكرة اتفق معها العابدين، فيما قالت الشافعي: "لا يوجده مانع من ان يكون المسلسل 15 حلقة او أقل وهذا كان سيكون أفضل للمسلسل".

وبالحديث عن مسلسل "ملوك الجدعنة"، قالت الشافعي: "من الأمور الجيدة التوافق بين الثنائي عمرو سعد، ومصطفى شعبان، ولكن للأسف حتى بعد عرض الحلقة 23 لا أعرف ماذا يريد صناع العمل مما يُقدم، بالرغم من أن المفاجىء أن المؤلفة سيدة، وهذا محل انتقاد بعض المشاهد غير مناسبة، ولكن الجيد التناغم بين الأبطال".

وقال الناقد زين العابدين: "أن الجيد فقط في المسلسل هو الموافقة على البطولة المشتركة"، واتفقت معهم حنان شومان وقالت: "اللافت في المسلسل أن الأعمال الدرامية في رمضان هذا العام، تظهر إما الحارة الشعبية أو مجتمع الكمباوند بشكل كبير".

وعن الدراما الرمضانية هذا العام، اتفقت لجنة التحكيم أن من أبرز الإيجايبات هي ظهور الثنائيات المختلفة بين النجوم في الأعمال الدرامية، بجانب ظهور عدد من النجوم الذين رحلوا عن عالمنا قبل عرض أعمالهم.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري