20 سبتمبر 2021 08:03 13 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

الامتحانات في موعدها.. التعليم العالي تكشف حقيقة إيقاف الدراسة بالجامعات

النهار

أكد مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه ليس هناك أي قرارات جديدة تخص إيقاف الدراسة في الجامعات والمعاهد ، أو استبدال الامتحانات بابحاث، مشيرا إلى أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي شائعات.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة أن الامتحانات ستجرى في موعدها وفق الخطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني، وسيتم اتباع الإجراءات الاحترازية لكافة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة والطلاب .

وعقد المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور محمد لُطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات وأعضاء المجلس بمقر جامعة عين شمس.

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار الجامعات بضرورة الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات والمعاهد، بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس والمعامل، وتقليل الزمن المُخصص للمحاضرات والدروس العملية، ومراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء الماسك الطبي طوال فترة التواجد داخل الحرم الجامعي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وطالب الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، رؤساء الجامعات بـ رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات العزل الجامعية.

وشدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، على ضرورة التأكد من تناسب السعة الاستيعابية للمستشفيات مع معدلات الزيادة في أعداد حالات كورونا، مؤكدا على ضرورة ان يلتزم رؤساء الجامعات ،بـ الاستعداد التام لزيادة السعات الاستيعابية لمستشفيات العزل الجامعية حال الاحتياج لذلك، سواء على مستوى الأسرة العادية أو أسرة العمليات المركزة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري