الخميس 18 أبريل 2024 10:09 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

مصطفى يونس: موسيماني لا يستحق تدريب الأهلي وأرفض تصرف الخطيب مع الحكام

وجّه مصطفى يونس لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، انتقادات حادة ضد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي لفريق الأهلي، خاصة بعد الخسارة من نظيره غزل المحلة في بطولة الدوري المصري، بهدف دون مقابل، والتي أقيمت أول أمس في ملعب الغزل، ليخسر المارد الأحمر 3 نقاط ثمينة في مشواره نحو الحفاظ على اللقب.

وقال مصطفى يونس في تصريحات عبر برنامج «النجوم في رمضان» بإذاعة الشباب والرياضة، إن الفرق بين مدرب وآخر هو معرفة نقاط القوة لدى لاعبي فريقه من أجل استغلالها في المباريات، واستكشاف نقاط الضعف من أجل العمل على إصلاحها وتطوير اللاعب.

وأضاف لاعب وقائد الأهلي الأسبق، أن النادي الأهلي أكبر من بيتسو موسيماني بكثير، ولا يستحق المدرب الجنوب أفريقي التواجد في القلعة الحمراء وتدريب فريق الكرة به.

وأشار «يونس» إلى أنه كان يتمنى أن يخرج محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ويعترف بأخطاء المدير الفني للفريق وتقصير اللاعبين، وأنهم سبب الخسارة من غزل المحلة، بدلا من الخروج ببيان ضد التحكيم، وتعليق شماعة الخسارة على الحكم.

وشدد مصطفى يونس على أن هناك فرق كبير بين مدرب يصنع لاعبين، ولاعبين تصنع نجاح مدرب، ضاربا المثل بالبرتغالي مانويل جوزيه، مؤكدا أن لاعبي الأهلي هي من صنعت اسمه وتاريخه وليس العكس.