الأربعاء 24 أبريل 2024 02:08 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”الأعراف الاجتماعية المؤثرة على التمكين الاقتصادي للمرأة” من مكتبة الإسكندرية في ندوة ”المدينة العربية والتحول نحو المجتمع الذكي” 80% من المدن ستتحول إلى ذكية بحلول عام 2050، نقل فنانة عربية شهيرة للمستشفى بعد تعرضها لوعكة صحية (تفاصيل) نائب رئيس جامعة مدينة السادات يشارك فى لقاء ”قادة الإبتكار المصريين” موعد مباراة بيراميدز أمام البنك الأهلي في الدوري الممتاز لاعب المنوفية يشارك مع نادي باوك في دوري أبطال أوروبا أحمد نخلة نجم الأهلي السابق مديرا فنيا لمنتخب المنوفية انطلاق فعاليات المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة بالبحر الأحمر النيل للإعلام بالمنوفية يشارك في لقاء إعلامي حول تنمية المشروعات الزراعية الصغيرة قبل طرحه.. نيللى كريم تشوق الجمهور لفيلمها الجديد السرب الكونفدرالية الأفريقية.. موعد مباراة الزمالك ودريمز الغاني والقنوات الناقلة اليوم.. عرض فيلم شماريخ ضمن فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية

رياضة

محمد صلاح ينافس ماني ومحرز وأوتاكا على أفضل جناح بتاريخ الكرة الأفريقية

أطلق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم استفتاءً مثيرًا بشأن أفضل جناح مر على الكرة الأفريقية بين المصري محمد صلاح نجم ليفربول، والجزائري رياض محرز نجم ما نشستر سيتي، والسنغالي ساديو ماني، وجون أوتاكا نجم منتخب نيجيريا سابقًا.

ويعتبر صلاح وماني ومحرز أحد أهم اللاعبين في القارة الأفريقية على مر العصور خاصة أن صلاح وماني نجحا في تحقيق دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس العالم للأندية والوصول لنهائي الأمم الأفريقية، فيما نجح رياض محرز في تحقيق أمم أفريقيا رفقة منتخب الجزائر وحقق الدوري الإنجليزي رفقة ليستر سيتي ووصل لنهائي دوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي للمرة الأولى في تاريخ السيتي.

واشتدت المنافسة بين الرباعي عبر حساب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «تويتر»، خاصة أن مصر والجزائر لديهم تفاعل كبير عبر موقع التواصل الاجتماعي.
وشارك رياض محرز في 45 مباراة هذا العام، نجح في تسجيل 14 هدفا فيما صنع 7 أهداف، وشارك في 3201 دقيقة بجميع البطولات سواء الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس إنجلترا والرابطة.

فيما شارك صلاح خلال هذا العام في 46 مباراة، ونجح في تسجيل 29 هدفا بواقع 20 هدفا في الدوري الإ،جليزي و6 أهداف في دوري أبطال أوروبا و3 أهداف في الكأس، فيما نجح في صناعة 4 أهداف، وشارك في 3731 دقيقة بجميع البطولات.

أما ساديو ماني فشارك خلال هذا العام في 43 مباراة، وسجل 13 هدفا ونجح في صناعة 7 أهداف، وشارك في 3343 دقيقة في جميع البطولات.