2 أغسطس 2021 04:42 23 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رئيس مركز المنزلة يقود حملة اشغالات ليليةبميدان الجامع الكبير وشارع بورسعيدمحافظ الدقهلية يقدم التهنئة للقيادات الأمنية الجديدة بمناسبة توليهم مناصبهمالرفاعي مستشارا لرئيس جامعة المنصورةتمهيدا لإطلاق أنشطة البرنامج محافظ المنيا يستقبل وفد برنامج التنمية المحلية بصعيد مصرمحافظ المنيا ينعى شهداء الوطن من أبناء مركز سمالوط ونائب المحافظ يشهد تشييع جثامين الشهداءعلي ماهر يفرض حظرا إعلاميا في المصري البورسعيدى لنهاية الموسمالبرازيلي ريتشارلسون ينشر صورته مع عمار حمدى بعد وداع الفراعنة للأولمبيادوجيه أحمد: جاهزون لأصعب مراحل الدورى.. واستبعاد محمود عاشور لتأهل المنتخبفتح الله: بيراميدز سيقاتل على الكأس.. وأكرم توفيق مستقبل مصر لـ10 سنوات قادمةرجال طائرة الأهلي يبدأون فترة الإعداد للموسم الجديدهيثم شعبان يحصل على تقارير طبية وبدنية في مستهل ولايته الثانية لسيراميكاالنيابة تأمر بدفن جثة محفظ قرآن ونجلته غرقا في النيل
أهم الأخبار

رئيس الوزراء: تطعيم مليون مواطن ضد كورونا ونستقبل 5 مليون جرعة الشهر الجاري

النهار

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء: إن الدولة والحكومة على مدى الفارة الماضية عملوا على مواجهة جائحة كورونا واليوم انعقد اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وناقشت القرارات التي يتم اتخاذها للفترة المتبقية من شهر رمضان وعيد الفطر.


وتابع إن القرارات التي اتخذتها الحكومة اعتمدت على شقين الأول الحفاظ على صحة المواطنين والثاني الحفاظ على دوران عجلة الاقتصاد المصري وهذا لأنهم يعلمون ارتباط ملايين الأسر بأنشطة موسمية.


وأضاف رئيس الوزراء أننا نواجه حاليا الموجة الثالثة لكورونا وهي تتسم بتزايد الاعداد بصورة كبيرة وتابعنا تحور الفيروس بصورة شديدة الخطورة في بعض الدول ووصلت إلى كارثة إنسانية وندعو الله ألا تواجه مصر تلك الظروف.


وأوضح أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير كافة المبالغ المالية لتوفير لقاحات كورونا ، واضاف أن هناك اكثر من مليون مواطن تلقوا اللقاح بالفعل حتى اليوم.



وقال رئيس الوزراء إنه سيتم استقبال حوالي 5 مليون جرعة من لقاحات كورونا الشهر الجاري، وأيضا تم عقد تعاقدات حتى نهاية العام مع كافة المؤسسات العالمية المنتجة للقاحات.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري