6 ديسمبر 2021 07:38 2 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
سياسة

الموافقة علي موازنة القومي للأمومة بـ51 مليون جنية للعام 21/22...وتطبيق إلكتروني جديد للأطفال

النهار

وافقت لجنة التضامن و الأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء علي مشروع موازنة المجلس القومي للأمومة والطفولة خلال العام المالي الجديد 2021/2022 بإجمالي 51 مليون جنية مقابل 46.3 مليون جنية خلال العام المالي الجاري 2020/2021، وذلك بزيادة قدرها 4.7 مليون جنية.

يأتي ذلك بعد تأييد اللجنة البرلمانية لدور المجلس القومي، حيث أكد النائب طلعت عبد القوي عضو اللجنة، الأهمية الكبرى للمجلس والذي كان له انجازات محترمة الفترة الماضية فى مقدمتها الحملة الكبيرة مع المجلس القومي للمرأة للقضاء علي ظاهرة ختان الاناث، وهو أمر يحسب للمجلسين، وكُلل ذلك بخروج التعديل التشريعي لتغليظ عقوبة الختان من مجلس النواب.

وشدد عبد القوي علي أهمية خط نجدة الطفل، وانتشار فروع المجلس في 27 محافظة علي مستوي الجمهورية، متسائلا عما إذا كانت مخصصات الـ27 التي وجهت وزيرة الصحة ، الأمر الذي علق عليه الممثل المالي للمجلس القومي بتأكيده أن مشروع الموازنة قد تم إعداده قبل صدور قرار الوزيرة.

وأكدت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للأمومة والطفوله، إنه تم اتخاذ حل مؤقت ووجهت وزيرة الصحة بأن تكون هذه الفروع في مديريات الصحة بالمحافظات.
وقالت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، إن المجلس يعمل علي شقين يتمثلان في تحسين الخدمات القائمة بالفعل ومنها خط نجدة الطفل والتوسع في خدمات جديدة، بالإضافة إلي مشروع "تنمية الأسرة" المنتظر اعتماده قريبا من قبل القيادة السياسية، بحيث يعمل المركز خلاله علي شق تنظيم الأسرة من منظور حقوق الطفل.


وأضافت السنباطي، أن أحد الخطي الجارية إجراء إصلاحات بخط نجدة الطفل والجميع يعلم أهميته فضلا عن تحقيق حالة من الاستقرار للعاملين عليه، مع تطوير الموقع الإلكتروني واستخدام السوشيال ميديا.

وتابعت سحر السنباطي، أنه من المتوقع أن يتم إطلاق تطبيق عقب عيد الفطر باسم "نبتة مصر"، كقناة من قنوات التواصل والإبلاغ بهدف تحقيق المصلحة الفضلى للطفل، وكل ذلك من أجل التوسع في قنوات التواصل مع الجماهير.

وأشارت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، إلي أن وحدة الدعم النفسي أيضا شهدت تطوير وسيتم افتتاحها عقب عيد الفطر، لاسيما وأنها كانت غير مطابقة للمواصفات، فضلا عن تطوير خدمة المشورة الاسرية لاسيما فيما يتعلق بمرحلة المراهقة، فأصبح هناك 6 حجرات وسيكون لها إدارة وخط مخصص.


وكانت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، في وقت سابق من إجتماع اللجنة قد أكدت إن المجلس يعمل علي شقين يتمثلان في تحسين الخدمات القائمة بالفعل ومنها خط نجدة الطفل والتوسع في خدمات جديدة، بالإضافة إلي مشروع "تنمية الأسرة" المنتظر اعتماده قريبا من قبل القيادة السياسية، بحيث يعمل المركز خلاله علي شق تنظيم الأسرة من منظور حقوق الطفل.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري