النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 06:13 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

محافـظ المنوفية يستعرض الموقف الحالي ومنظومة الأكسجين ويوجه بتوفير مخزون استراتيجي من الاكسجين

التقى اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بأعضاء اللجنة العليا لمواجهة كورونا وذلك لمتابعة الموقف الحالي من حيث عدد الاسرة والمستلزمات الطبية ومنظومة الأكسجين, مشيداً بجهود الفرق الطبية ودورها خلال هذه الأزمة مؤكداً على ضرورة تكاتف كافة الجهود لتخطى هذه المرحلة بسلام .

وخلال الاجتماع وجه محافظ المنوفية وكيل وزارة الصحة بضرورة ملئ كل أسطوانات الأكسجين المتاحة لتوفير مخزون استراتيجي احتياطي فى حالة حدوث أى عطل بتنكات الأكسجين موجهاً قيادات الصحة بتكثيف المتابعة الدورية بكافة المستشفيات والاستعداد الكامل من التجهيزات والكوادر البشرية وإعداد خطط مستقبلية فى حين زيادة الأعداد .

حيث أستعرض وكيل وزارة الصحة بيان تفصيلي بعدد الأسرة المشغولة والمتاحة بالمستشفيات مشيراً على أن الوضع مطمئن داخل المحافظة حيث تم أتخاذ خطوات جيدة للتعامل مع حالات العزل المنزلي وتحقيق نتائج إيجابية فى هذا الشأن ، موضحاً بأن توجيه محافظ المنوفية بزيادة عدد أسرة العناية المركزة ساهم بشكل كبير فى استيعاب أعداد أكبر من الحالات وتحسين الخدمة المقدمة للمرضى مشيراً إلى أنه يوجد حاليا (15) تانك أكسجين بجميع مستشفيات المحافظة بزيادة (8)تانكات خلال الثلاثة أشهر الأخيرة ، كما أضاف وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم وصول 20 مولد أكسجين لمستشفى الصدر وجارى التنسيق لتركيب 2 جهاز أشعة مقطعية بمستشفى الصدر و حميات شبين الكوم وذلك بفضل دعم محافظ المنوفية للقطاع الطبى ب 100 مليون جنية لشراء مستلزمات لمواجهة كورونا .

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على استمرار دعم القطاع الطبى مناشداً أهالى المنوفية بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والتسجيل لتلقي اللقاح حفاظا على صحتهم وسلامتهم .