النهار
السبت 27 يونيو 2026 03:58 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم لأول مرة كيان تعليمي وهمي بالدقي.. ضبط متهم بالنصب على المواطنين بشهادات مزيفة مقابل أموال مصر تعزز الأمن الإفريقي.. الداخلية تستضيف الاجتماع السابع لـ”الأفريبول” بمشاركة 50 دولة لمواجهة الجريمة السيبرانية نجاح جراحة دقيقة لإعادة بناء وتثبيت عظام الوجه والفكين بمستشفى أشمون العام وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين محافظ القليوبية يحسم ملف الرصف.. جدول زمني لإنهاء المشروعات ومواعيد نهائية للتسليم ضبط 20 طن دقيق في حملات تموينية مكثفة خلال 24 ساعة لمواجهة التلاعب بأسعار الخبز المشدد 3 سنوات لمتهم بإحراز سلاح ناري وذخيرة فى سوهاج القبض علي تشكيل عصابي شديد الخطورة وبحوزته 3 أطنان مخدرات بقيمة 220 مليون جنيه في الإسماعيلية التعليم العالي تواصل تطوير منظومة التحول الرقمي وتعزيز البنية التكنولوجية بالجامعات والمراكز البحثية خلال العام المالي 2025/ 2026 توحيد التشريعات الرقابية للأغذية.. كيف يقود الابتكار الغذائي في أفريقيا؟ «الاتصالات»: 9.82 مليون خط محمول جديد في مصر خلال عام

المحافظات

محافظ الشرقية: يشدد على تذليل العقبات أمام تنفيذ أعمال رصف طريق أبو الأخضر.

تابع محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب . مع المهندس أحمد فوزي مدير مديرية الطرق والنقل أعمال استكمال رصف طريق أبو الأخضر / العلاقمة / المانسترلي بقطاعية الأول والثاني بطول 14 كم وبعرض 8 أمتار بكل اتجاه بنطاق مركزي الزقازيق وههيا والمقام بتكلفة مبدئية 150 مليون جنية للوقوف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ بالمشروع , مشددا علي ضرورة تذليل العقبات امام تنفيذ المشروع لسرعه الانتهاء ودخوله الخدمة الفعلية ليعود بالنفع والفائدة علي المواطنين.

أوضح محافظ الشرقية أنه جاري تنفيذ 45 مشروع بقطاع الطرق والنقل بنطاق المحافظة بطول 174.6 كم وبتكلفة مليار و712 ألف جنيه للوصول إلى بنية تحتية سليمة ورفع كفاءة الطرق بمختلف المراكز ‏والمدن بهدف تقليل الكثافة المرورية والحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.

ومن جانبه أشار المهندس أحمد فوزي مدير مديرية الطرق إلي أنه تم التنسيق مع رئاسة مركزي الزقازيق وههيا والإدارة المركزية للموارد المائية والري لإزالة التعديات التي تعترض تنفيذ الأعمال بالطريق حيث تم إصدار قرار استيلاء مؤقت لمدة 3 سنوات لثلاث مواقع تعترض تنفيذ الاعمال بالطريق وكذلك إقامه حائط سائد لتوسعة الطريق بعد كوبري بني عامر لتمهيده لأعمال الازدواج لافتا الي أنه تم اعتماد مبلغ 100 مليون جنيه منهم 50 مليون لتنفيذ الأعمال التكميلي المتبقية بالطريق من رصف وتخطيط ولوحات ارشادية وتحذيرية و حواجز اسمنتيه (نيو جيرسي) ، والـ 50 مليون الأخرى للمشاركة في انشاء كوبري علوي أعلي مزلقان الشبانات بالتعاون مع وزارة النقل وذلك لتخفيف حدة الزحام بالمنطقة واتمام الاعمال بالطريق.

أضاف مدير مديرية الطرق أنه جاري تنفيذ أعمال رصف طريق أبو الأخضر / العلاقمة / المانسترلي (القطاع الأول) والذي يبدأ من أبو الأخضر / كفر موسي عمران / العلاقمة بطول 7 كم وكذلك أعمال رصف القطاع الثاني والذي يبدأ من العلاقمة وصولا إلي المانسترلي بطول 7 كم وبتكلفة مبدئية 150 مليون جنيه ليمثل محورا مروريا جديدا يربط بين مراكز الزقازيق، وههيا - ابوكبير، ويقلل من حده الزحام داخل مدينة الزقازيق.