12 مايو 2021 07:54 30 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وزير خارجية إسرائيل: المقاومة قصفتنا بأكثر من 600 صاروخمسلسل الاختيار 2 الحلقة 29.. ظهور خاص للفنان أحمد حلميمسلسل الاختيار 2 الحلقة 29 .. ظهور خاص للفنانين أشرف زكي ومحمد رجبنسل الأغراب الحلقة 29.. غفران يقتل حمزة ابن عساف ويرسل جثته على نفس الجملمسلسل موسى الحلقة 29.. الكشف عن مسئولية الإخوان المسلمين لحريق القاهرةمسلسل موسى الحلقة 29.. سقوط حلاوتهم من البلكونة بعد إنقاذ أطفالها من حريق القاهرةالشك نار.. ”الخديوي” يقتل صديق عمره ”مينا” في الحلقة 29 من ”اللي مالوش كبير”ميسي يتقدم بالهدف الأول للبارسا فى شباك ليفانتي بعد 26 دقيقةنجيب زاهي زركش ٢٩.. طريف يطلب شيرين للزواج وظهور جديد لشفيقةحرب أهلية.. بلطجية يهاجمون ”تمارا” و وفاة جنين ”نادين” وحبس شقيقة ”يوسف””لقاء الإرهابي والضابط”.. الحلقة 29 من «القاهرة كابول».. المواجهة بين رمزي وعادلالحلقة 29 من «الاختيار 2» تكشف تفاصيل محاولة تفجير ستاد القاهرة في افتتاح كاس الامم الافريقية 2019
منوعات

فوائد تناول كوب من عصير البقدونس والليمون

النهار

يحظى عصير البقدونس والليمون بسهولة تحضيره في المنزل، كما أنّه يعدّ خالياً من الكافيين.

فوائد عصير البقدونس والليمون

بحسب موقع "هيليثي لاين" فإن فائد عصير البقدونس والليمون تتمثل في التالي:

١- عصير البقدونس والليمون تساعد على عمل الجهاز الهضمي وتحسن الهضم، ومن أحسن العلاجات للغازات الحمضية التي تؤدي لحرقة المعدة.

٢- كوب واحد من هذا العصير أفضل منقٍ للكليتين من السموم، ويحفظ المثانة من كل عدوى، لاحتواء مكوناته على مضادات البكتيريا والأكسدة والالتهابات.

٣- هذا العصير من أفضل الوصفات المساعدة والصحية لفقدان الوزن بشربه مع وجبتى الإفطار والغذاء، نظرًا لأنه غني بالمكملات الغذائية المفيدة جدا للجسم، ويعمل على حرق الدهون، وفيه خصائص مدرة للبول.

٤- للمصابين بارتفاع ضغط الدم، فإن عصير البقدونس والليمون، يعد من أفضل الأغذية التي تعمل على تخفيف ضغط الدم المرتفع، وليس هذا فقط، فهو أفضل ضابط لمتوسط ضغط الدم، سواء للذين يعانون من انخفاضه أو ارتفاعه على حد سواء.

٥- عصير البقدونس والليمون يعد كذلك من العصائر المطهرة للدم من مختلف أنواع السموم، ومانعا لتَكَوُّن السموم في الدم من جديد، لاحتوائه على الكلوروفيل وفيتامينات “أ” و”ج” والبوتاسيوم، والكالسيوم والفسفور والحديد.

٦- هذا العصير أيضًا من بين أفضل الأغذية المقوية للجهاز المناعي، ومقاومة الجسم للعدوى البكتيرية التي يتعرض لها الإنسان.

٧- علاج فعّال لرائحة الفم الكريهة، لأنه غني بعنصر الكلوروفيل، وينصح بشربه في الصباح على الريق حتى يضمن رائحة فم طيبة طوال اليوم .

طريقة التحضير

تضاف حزمة بقدونس صغيرة إلى نصف ليمونة بقشرها مع كُوب ماء، ويُضرب المزيج في الخلاط ويصفى ويشرب مع وجبه الإفطار والغذاء.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري