4 يوليو 2022 14:04 5 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منتخب مصر تحت 17 سنة للناشئات يغادر إلى المجر استعدادًا لكأس العالممواعيد مباريات منتخب السلة في المرحلة الأخيرة بتصفيات كأس العالمبعد الصعود للدوري الممتاز.. نادي أسوان يتعاقد مع نجم الأهلي السابق إيفوناأهم الأحداث العالمية.. إطلاق نار في كوبنهاجن.. وروسيا تتهم أوكرانيا بالضلوع في تفجيرات ”بيلجورود”روسيا تنشر وثائق تكشف التنسيق بين منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والقوات الخاصة الأوكرانيةافتتاح ”باب الملك عبد العزيز” بالمسجد الحرام لتسهيل حركة الحشود ومواكبة كثافة الحجاجالعسومي: الشباب العربي هم عماد الأمة ومستقبلها والنواة الحقيقية لنهضتهاروسيا ترفع كل القيود المفروضة على عبور الحدود بسبب وباء كورونا اعتبارا من 15 يوليو الجارينائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية يلتقي ممثلى الوكالة اليابانية للتعاون الدولى (JICA)وزير الإسكان يعقد اجتماعا بمقر جهاز العاصمة الإدارية لاستعراض الموقف التنفيذى للمشروعاترئيس الدوما الروسى: نشر قواعد لحلف ”الناتو” على أراضى فنلندا والسويد لن يحميهماتواجه هزائم استراتيجية عدة.. ”ذا ناشيونال إنترست” تجيب: هل تراجعت مكانة واشنطن العالمية؟!
عربي ودولي

الهند: زيادة إنتاج عقار ”ريمديسيفير” إلى 10.5 مليون حقنة شهريا لمواجهة كورونا

النهار

قال وزير الدولة الهندي للكيماويات والأسمدة الحكومية مانسوخ ماندافيا إن إنتاج الدولة من عقار ريمديسيفير قد ارتفع إلى 10.5 مليون حقنة شهريا مقارنة بـ 3 ملايين و700 ألف حقنة الشهر الماضي، لمواجهة تفشي فيروس كورونا.


وأوضح وزير الدولة الهندي، في تصريحات نقلتها صحيفة (هندوستان تايمز) اليوم /الثلاثاء/ أن إنتاج عقار ريمديسيفير يتم بوتيرة سريعة في البلاد في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث حققت الهند ثلاثة أضعاف الطاقة الإنتاجية لريمديسيفير وستكون قريبا قادرة على تلبية الطلب المتزايد.

وأشار ماندافيا إلى ارتفاع عدد المصانع المنتجة لعقار ريمديسيفير من 20 مصنعا في أبريل إلى 57 مصنعا حاليا، مضيفا "أن حكومة الهند تواصل جهودها الحثيثة لمكافحة كورونا".

تجدر الإشارة إلى أن عقار ريمديسيفير، الذي يعالج الملاريا، يتزايد عليه الطلب يوميا في الهند حيث يستخدم أيض

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري