النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 06:00 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

محافظ الدقهلية :تنظيم مسابقة أحسن مدينة وحي بنطاق المحافظة وجائزة نصف مليون جنية لدعم الخدمات المقدمة للمواطنين بالمدينة الفائزة

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على ضرورة المتابعة المستمرة لأعمال النظافة ورفع القمامة أولا بأول وتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين بالتعاون والتنسيق المتكامل بين جميع مديريات الخدمات، جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده محافظ الدقهلية لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء تناول خلاله عددا من الموضوعات التي تستهدف الإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات حيث وجه المحافظ لضرورة تكثيف جهود الوحدات المحلية للمتابعة الجادة لتطبيق جميع الإجراءات الإحترازية والوقائية بكافة الأماكن ووسائل الإنتقال حرصا على سلامة الجميع..
وقال محافظ الدقهلية بأنه سيتم تنظيم مسابقة أحسن مدينة وحي بنطاق المحافظة مشيرا إلى انه سيتم تخصيص جائزة قدرها نصف مليون جنية لدعم الخدمات المقدمة للمواطنين بالحى أو المدينة الفائزة وأوضح " مختار" أنه هناك عددا من المحاور سيتم الإستناد إليها في التقيم لأحسن مدينة أو حي فى مقدمتها وعلى سبيل المثال مستوي النظافة والإنضباط والمشاركة المجتمعية سرعة الإنجاز والإستجابة لشكاوى المواطنين وتحقيق رضاهم وغيرها من المعايير..
كما أكد د. مختار علي ضرورة قيام الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بتمهيد الطرق الفرعية إلى القرى والعزب نطاقهم بالتعاون مع مديرية الطرق بالمحافظة ومتابعة التأكد من صلاحيتها لتيسير حركة المواطنين تحقيقا لرضا المواطنين ، كما وجه محافظ الدقهلية مشددا لرؤساء الوحدات المحلية متابعة الإهتمام بملف النظافة مشيرا إلى إستمرار تنفيذ الحملات المكبرة المقررة لرفع التراكمات بما يستهدف الارتقاء بمستوى النظافة بنطاق المحافظة..
كما شدد د. مختار على تكثيف أعمال الرقابة التموينية على منافذ بيع إسطوانات البوتاجاز والأسواق ومحلات بيع السلع والتصدي لأية محاولات التلاعب بإحتياجات المواطنين اليومية والعمل الجاد من قبل مديرية التموين بالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية لتوفير السلع بالجودة والأسعار المناسبة للمواطنين ..
وفى نهاية الاجتماع أكد محافظ الدقهلية أننا جميعا كتنفيذيين هدفنا مصلحة المواطن و الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة له فى جميع القطاعات ،مشيرا لأهمية المرور الميدانى والاحتكاك المباشر بالمواطنين والإستماع لمشاكلهم والتعرف على مطالبهم وإحتياجاتهم وإتخاذ الإجراءات الفورية للعمل على حلها والإستجابة لمطالبهم وإحتياجاتهم وفقا لما هو متاح وتطبيق القانون بما يحقق مصلحة المواطن ويحافظ على حقوق الدولة.