19 أكتوبر 2021 20:53 13 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الزمالك يدخل معسكرًا مغلقًا ببرج العرب استعدادًا لـ توسكر الكينيكارتيرون يعلن قائمة الزمالك لمعسكر برج العرب استعدادا لمواجهة توسكر الكينيمصطفى مدبولي يلتقى وزيرى شئون مجلس الوزراء والسعادة بالإماراتأتلتيكو مدريد ضد ليفربول.. 1250 شرطي لتأمين المباراةوزيرة التخطيط: تقرير التنمية البشرية أشاد بدور جائزة التميز الحكوميمصطفى مدبولي: لا يوجد تقدم اقتصادي دون إصلاح إداريالبيان المشترك: مصر واليونان وقبرص تطالب تركيا بالامتناع عن الاستفزازات والأعمال التي تنتهك القانون الدوليتفاصيل البيان المشترك لقمة أثينا بين مصر واليونان وقبرصقادة مصر وقبرص واليونان يعبرون عن قلقهم بشأن تطورات أفغانستان وعقد القمة المقبلة في مصرالبيان المشترك.. قادة مصر وقبرص واليونان يرحبون بتوقيع اتفاق حول إنشاء خط كهربائي ثلاثيتصفيات كأس العالم.. موعد مباراة منتخب مصر أمام أنجولا والقناة الناقلةأتلتيكو مدريد ضد ليفربول.. محمد صلاح سادس أكثر مشاركة مع الريدز فى دورى الأبطال
عربي ودولي

جهاز الاستثمار العُماني يتولى زراعة ”المليون نخلة” في السلطنة

النهار

أعلن جهاز الاستثمار العُماني، اليوم، بدء الخطوات التمهيدية لتولي إدارة مشروع زراعة المليون نخلة، وذلك في ظل توجهات الحكومة العُمانية لتعزيز الأداء وتحقيق الاستدامة المالية، وتماشياً مع الرؤية المستقبلية للسلطنة "عُمان ٢٠٤٠" التي انطلقت مطلع العام الجاري.

ويسعى جهاز الاستثمار بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالسلطنة، إلى تعظيم الفائدة من هذا المشروع عبر تحقيق القيمة الاقتصادية له، وإسهامه في تعزيز الأمن الغذائي للسلطنة، وإيجاد فرص الشراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى تمكين المزارعين من تأدية دور رئيسي فيه.

وقال عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني، إن الجهاز يدرك المسئولية المُلقاة على عاتقه بتوليه إدارة هذا المشروع عبر الشركة العُمانية للاستثمار الغذائي القابضة - الذراع التنفيذي للأمن الغذائي – التي تمتلك الخبرة الكافية والمنظومة المتكاملة والكوادر المؤهلة في إدارة أصول ومرافق عالمية المستوى في العديد من الصناعات الغذائية وعبر مختلف مراحل سلسلة التوريد، مؤكداً أن ذلك سيُمكن الجهاز بشكل أكبر من لعب دوره بالإسهام في تحقيق أولويات السلطنة للتنويع الاقتصادي، وتمكين القطاع الخاص وتحفيز قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ومن جانبه، قال الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالسلطنة، إن تكليف جهاز الاستثمار بإدارة مشروع زراعة المليون نخلة من شأنه إحداث نقلة نوعية في القطاع الزراعي بالسلطنة، حيث من المستهدف أن تتكامل عمليات الوزارة كمنظم ومشرف على القطاع من جهة والشركة العُمانية للاستثمار الغذائي القابضة من جهة أخرى مع كل من شركات القطاع الخاص والمزارعين من أجل الارتقاء بزراعة النخيل في السلطنة، وإعطاء زخم متسارع لمشروع زراعة المليون نخلة في سبيل تحقيق أهدافه التي تم إطلاقه من أجلها، وكذلك تحقيق أولوية الأمن الغذائي للسلطنة التي تسعى الوزارة إلى ترسيخها.

يُذكر أن مشروع زراعة المليون نخلة تم إطلاقه بهدف تحقيق مردود على المستوى الغذائي والاقتصادي والاجتماعي والبيئي في عُمان، بما يُشكل نقلة نوعية في قطاع النخيل بتطبيق أحدث المستجدات العلمية في العمليات الزراعية، وتصنيع التمور والمنتجات الثانوية، الأمر الذي سيُحقق قيمة مضافة عالية ترفع من قدرة التمور العُمانية على المنافسة في الأسواق الخارجية، وتعزز القدرات الاقتصادية للزراعة العُمانية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري