6 مايو 2021 22:54 24 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تنفيذاً لقرارات رئاسة مجلس الوزراء لمجابهة كورونا.. فض سرادقين ”عزاء” ومصادره ”١٤ شيشة” في حملات دورية بنطاق الشرقية .الشوارع التجارية خالية بعد تنفيذ قرار إغلاق المحلات في التاسعة مساء بشبين الكوم والباجور بالمنوفية غلق 5 محلات غير مرخصة و5 اشخاص غير ملتزمين بارتداء الكمامة في مركز الشهداء بالمنوفية في أول ساعات تطبيق الحظر   حملات تفتيشية مكثفة لادارة مراقبة الاغذية على منافذ تقديم المواد الغذائية بالدقهليةالمحال التجارية بالبحر الأحمر تغلق في التاسعة مساءإزالة أكثر من 320 حالة في حملات الموجة الـــ 17 لإزالة التعديات على  النيل ببنى سويف مديرية  الصحة بالمنوفية تحتفل باليوم العالمي لغسيل الأيدياستمرار  أعمال الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الجلد العقدى وجدرى الضأن ببنى سويف محافظ بني سويف: استلام  65 ألف  و110 طن قمح بالصوامع منذ بداية موسم توريد الأقماح المحلية  التعادل السلبى يحسم نتيجة الشوط الأول بين الأهلى والاتحاد السكندريمحافظ بني سويف : تبطين  أكثر من 211 كيلو متر ضمن المشروع القومي لتأهيل وتبطين البنية التحتية المائيةمحافظ بني سويف للتنفيذيين : انزلوا لمتابعة المشروعات ميدانياً والأرقام هي الوسيلة الأصدق لتقييم إنجاز الخطة
أهم الأخبار

”العدل” تمنح 259 عاملا بهيئة الدواء المصرية صفة الضبطية القضائية

النهار

نشرت الجريدة الرسمية صباح اليوم الثلاثاء قرار وزارة العدل، بمنح 259 من العاملين بهيئة الدواء المصرية صفة مأمورى الضبط القضائي، وذلك بالنسبة للجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام القانون رقم 127 لسنة 1955 بشان مزاولة مهنة الصيدلة.

وحدد قانون الإجراءات الجنائية رقم 150 لسنة 1950، المهام والاختصاصات التى يقوم بها مأمورو الضبط القضائي، حيث يقوم بالبحث عن الجرائم ومرتكبيها، وجمع الاستدلالات التى تلزم للتحقيق والدعوى.

ويكون مأمورو الضبط القضائي تابعين للنائب العام وخاضعين لإشرافه فيما يتعلق بأعمال وظيفتهم وللنائب العام أن يطلب إلى الجهة المختصة النظر فى أمر كل من تقع منه مخالفة لواجباته، أو تقصير فى عمله، وله أن يطلب رفع الدعوى التأديبية عليه، وهذا كله لا يمنع من رفع الدعوى الجنائية.

وحددت المادة 23 من القانون صفة مأمورى الضبط القضائى ودوائر اختصاصهم:

1. أعضاء النيابة العامة ومعاونوها.

2. ضباط الشرطة وأمناؤها والكونستابلات والمساعدون.

3. رؤساء نقط الشرطة.

4. العمد ومشايخ البلاد ومشايخ الخفراء.

5. نظار ووكلاء محطات السكك الحديدية الحكومية.

ولمديرى أمن المحافظات ومفتشى مصلحة التفتيش العام بوزارة الداخلية أن يؤدوا الأعمال التى يقوم بها مأمورو الضبط القضائى فى دوائر اختصاصهم.

ويكون من مأمورى الضبط القضائى فى جميع أنحاء الجمهورية كالتالى:

مدير وضباط إدارة المباحث العامة بوزارة الداخلية وفروعها بمديريات الأمن.

مديرو الإدارات والأقسام ورؤساء المكاتب والمفتشون والضباط وأمناء الشرطة والكونستابلات والمساعدون وباحثات الشرطة العاملون بمصلحة الأمن العام وفي شعب البحث الجنائي بمديريات الأمن.

ضباط مصلحة السجون.

مدير الإدارة العامة لشرطة السكة الحديد والنقل والمواصلات وضباط هذه الإدارة.

قائد وضباط أساس هجانة الشرطة. مفتشو وزارة السياحة.

ويجوز بقرار من وزير العدل بالاتفاق مع الوزير المختص تخويل بعض الموظفين صفة مأموري الضبط القضائي بالنسبة إلى الجرائم التي تقع في دائرة اختصاصهم وتكون متعلقة بأعمال وظائفهم.

ونصت المادة 24 من القانون على أنه يجب على مأموري الضبط القضائي أن يقبلوا التبليغات والشكاوى التى ترد إليهم بشأن الجرائم، وأن يبعثوا بها فوراً إلى النيابة العامة وأنه يجب عليهم وعلى مرؤوسيهم أن يحصلوا على جميع الإيضاحات، ويجروا المعاينات اللازمة لتسهيل تحقيق الوقائع التي تبلغ إليهم، أو التي يعلنون بها بأية كيفية كانت وعليهم أن يتخذوا جميع الوسائل التحفظية اللازمة للمحافظة على أدلة الجريمة.

نص القرار 1نص القرار 1

نص القرار 2نص القرار 2

نص القرار 3نص القرار 3

نص القرار 4نص القرار 4

نص القرار 5نص القرار 5

نص القرار 6نص القرار 6

نص القرار 7نص القرار 7

نص القرار 8نص القرار 8

نص القرار 9نص القرار 9

نص القرار 10نص القرار 10

نص القرار 11نص القرار 11

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري