12 أغسطس 2022 14:41 15 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وزير الرياضة يفتتح فعاليات سباق Iron man let’s try بمدينة العلمين الجديدة4 مباريات تحسم المركز الثانى لبيراميدز فى جدول ترتيب الدوري.. تعرف عليهاغلق جزئى لكوبرى فيصل باتجاه الجيزة لمدة 3 أيام لاستكمال الصيانةمقتل مطلوب أمني في السعودية جراء تفجير نفسه أثناء ضبطه بجدة وإصابة 4 آخريننيابة المنصورة تخلى سبيل أطراف مشاجرة لاعب الأهلي ياسر إبراهيم ومشجع زملكاويأسعار الذهب تتراجع 12 جنيها خلال 24 ساعة.. وعيار 21 يسجل 1038 جنيهاغدا ارتفاع بالرطوبة وأجواء شديدة الحرارة والعظمى بالقاهرة 34 درجةكيفية اختيار الفائز بالكرة الذهبية 2022 وفرص محمد صلاحالزمالك يتصدر قائمة أقوى خط هجوم فى الدوريالإسكان: إضافة أراض ووحدات لاستيعاب أكبر قدر من تحويلات الحجز بالمرحلة الثامنة بـ”بيت الوطن”وزير الشباب يشارك في ختام ملتقى المنسقين الإعلاميين… واللجنة المنظمة تُعلن الفائزين بالمراكز الأولىصندوق النقد العربي: قيمة البورصات بالمنطقة ترتفع إلى 4.46 تريليون دولار
أهم الأخبار

مبعوث أمريكي يزور مصر وإريتريا وإثيوبيا والسودان لبحث تسوية سلمية بالمنطقة

أشغال بناء سد النهضة
أشغال بناء سد النهضة

بدأ المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي، جيفري فيلتمان، اليوم الثلاثاء، جولة تشمل مصر وإريتريا وإثيوبيا والسودان لبحث تسوية سلمية في المنطقة.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، أن "زيارة المبعوث الأمريكي الخاص -التى تستمر حتى 13 مايو الحالي- تؤكد عزم الإدارة الأمريكية على مواصلة الجهود الدبلوماسية المستمرة للتغلب على الأزمات السياسية والأمنية والإنسانية في القرن الأفريقي".

وأضاف البيان أنه من المقرر أن يعقد فيلتمان اجتماعات مع مسؤولين من الحكومات المعنية وكذلك الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي.

تأتي زيارة المبعوث الأمريكي بعد أيام من إعلان إثيوبيا قرب اكتمال أشغال بناء سد النهضة وبدء التعبئة الثانية في موعدها رغم الرفض السوداني والمصري.

في المقابل اتهمت الخرطوم، أديس أبابا بمحاولة التنصل من المعاهدات الدولية بشأن مياه النيل وترسيم الحدود بين البلدين.

ودعا السفير المصري لدى واشنطن، الولايات المتحدة إلى التدخل لإنقاذ المفاوضات المتعثرة، معتبراً أنها الوحيدة القادرة على تحقيق اختراق.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري