21 أكتوبر 2021 10:20 15 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

بايدن يقرر رفع الحد الأقصى لاستقبال اللاجئين في أمريكا

النهار

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الاثنين إنه سيحدد عدد اللاجئين الذين يمكنهم دخول الولايات المتحدة حتى سبتمبر عند 62500 ، بعد أن واجه ضغوطًا من الحلفاء الذين انتقدوا تخليه في وقت سابق عن هذا الهدف.

وبحسب وكالة "بلومبرج" الأمريكية، يأتي هذا الإعلان بعد أسبوعين من إعلان البيت الأبيض أن بايدن سيرفع الحد الأقصى بحلول 15 مايو، لكنه أشار إلى أن هدفه الأولي غير قابل للتحقيق. قال بايدن إن قراره بتحقيق هدفه الأصلي ينقل التزامه بإنشاء نظام هجرة أكثر ترحيبا، وهو ما شكك فيه بعض مؤيديه بعد تراجعه.

وقال بايدن في بيان: "من المهم اتخاذ هذا الإجراء اليوم لإزالة أي شك باقٍ في أذهان اللاجئين حول العالم الذين عانوا كثيرًا، والذين ينتظرون بفارغ الصبر بدء حياتهم الجديدة".

في الوقت نفسه، قال بايدن إن الولايات المتحدة لن تحقق هدفها المتمثل في قبول 62500 لاجئ هذا العام. عالجت الولايات المتحدة حوالي 2000 لاجئ فقط حتى منتصف أبريل ، وفقًا للأرقام الحكومية.

وتابع:""نحن نعمل بسرعة للتراجع عن الأضرار التي لحقت بالسنوات الأربع الماضية. سيستغرق الأمر بعض الوقت، لكن هذا العمل جارٍ بالفعل "..

وأشارت الوكالة إلى أن هذه الخطوة ترقى إلى تصحيح المسار بالنسبة للبيت الأبيض، مما تسبب في حدوث ارتباك مع انعكاساته المفاجئة على حد اللاجئين. أقر بايدن بأن الحد الأقصى المنخفض تاريخيًا للرئيس السابق دونالد ترامب، والذي قال البيت الأبيض الشهر الماضي أنه سيظل ساريًا، "لا يعكس قيم أمريكا كدولة ترحب باللاجئين وتدعمهم".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري